عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

استعدادات وزارة الموارد المائية والري لمواجهة موسم الامطار والسيول

مصارف
مصارف


في إطار الاستعدادات لمواجهة موسم الأمطار والسيول والتدابير التى تجريها وزارة الموارد المائية والرى والمحافظات وكافة الجهات المعنية للتعامل مع اية مستجدات خاصة بالامطار والسيول وتفعيل لجان المرور على مخرات السيول للوقوف على مدى جاهزيتها لإستقبال مياه السيول للعام الحالى 2017/2018 .

على صعيد محافظة الاسكندرية ، فقد تم تكثيف المرور بزمام الادارة العامة لصرف النوبارية لمتابعة اعمال التطهيرات على مصرف غرب النوبارية ، حيث يوجد عدد (٦) حفارات علي مصرف غرب النوبارية عند كيلو ٣٠ ،٢٦ ، ١٧و سوف يتم الانتهاء من تطهير المصرف في خلال ١٠ ايام.

وعلى صعيد محافظة الجيزة ، جارى العمل فى تطهير مخر سيل طرة بالإدارة العامة لرى حلوان من جهة المصب على نهر النيل باستخدام معدات الصيانة الوقائية و العمل مستمر خلال أيام الإجازة الجمعة والسبت ولحين نهو الاعمال قبل موسم السيول والامطار للتأكد من جاهزية المخرات لاستقبال السيول و الامطار.

وعلى صعيد محافظة البحيرة ، عقد السيد المهندس/ رئيس الادارة المركزية للموارد المائية والرى بالبحيرة والسيد المهندس/ رئيس الادارة المركزية لاقليم صرف غرب الدلتا إجتماع لمراجعة جميع الاجراءات التي تم اتخاذها بإدارات الرى و الصرف من تطهير وازالة الحشائش من الترع والمصارف والاستعداد الكامل لمواجهة موسم الأمطار والسيول المتوقعه هذا العام.

أما فيما يخص حالة الطقس و الامطار ، فقد شهدت الايام القليلة الماضية سقوط امطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق محافظات الاسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة و مرسى مطروح فى الوقت الذى يسود فيه طقس مستقر على مستوى كافة محافظات الجمهورية والوضع أمن ومناسيب المياه بالترع والمصارف ومحطات الرفع أمنه.