عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ما سر تألق محمد صلاح؟.. مورينيو يجيب

محمد صلاح
محمد صلاح

يحتفل البرتغالى جوزيه مورينيو، المدير الفنى لنادى مانشستر يونايتد الإنجليزى، اليوم الجمعة، بعيد ميلاده الـ 55.

وحقق جوزيه مورينيو العديد من الألقاب والبطولات على مدار مشواره التدريبى، أبرزها التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا "مرتين"، والدورى الأوروبى "مرتين"، والدورى الإيطالى "مرتين"، والدورى الإنجليزى الممتاز "3 مرات"، والدورى البرتغالى "مرتين"، والدورى الإسبانى "مرة واحدة"، كما حصل على جائزة أفضل مدرب فى العالم لعام 2010 من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

جوزيه مورينيو سبق وأن تولى تدريب النجم المصرى محمد صلاح المحترف حاليا فى نادى ليفربول، عندما كان يتولى تدريب فريق تشيلسى.

وطالب مورينيو إدارة تشيلسى بالتعاقد مع محمد صلاح خلال فترة الانتقالات الشتوية لعام 2014 قادما من بازل السويسرى مقابل 11 مليون جنيه إسترلينى بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها "الفرعون المصرى" مع بازل.

المدرب البرتغالى أبدى فى أكثر من مناسبة إعجابه الشديد بقدرات محمد صلاح على الرغم قراره بالاستغناء عن خدمات اللاعب عندما كان لاعبا فى صفوف تشيلسى.

وقال مورينيو بعد عودته إلى الدورى الإنجليزى مرة أخرى: "المستويات الرائعة التى يظهر عليها محمد صلاح مع منتخب مصر ونادى ليفربول لم يشكل مفاجأة بالنسبة لى، لقد كنت على دراية بقدرات محمد صلاح الفنية والتهديفية عندما قررت ضمه لصفوف تشيلسى قادما من بازل السويسرى".

أضاف، "محمد صلاح تطور بشكل جيد ومختلف خلال فترة لعبه فى إيطاليا، وأصبح أكثر نضجا وثقة وتطور بدنيا، "وتابع: "هناك فترة تأقلم يحتاجها العديد من اللاعبين، بعضهم يستمر مع النادى والبعض الآخر يرحل ويفضل الانتقال لنادى آخر سواء على سبيل الإعارة أو البيع".