عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ضبط 4 من أفراد تخصص نشاطه فى الإستيلاء على الأراضى الزراعية

المتهمين
المتهمين

فى إطار تكثيف الجهود الأمنية للحد من جرائم تزوير المستندات الرسمية وإستغلالها فى النصب والإحتيال على المواطنين، فقد تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من أحد المواطنين قيام عددٍ من الأشخاص بالإستيلاء على قطعة أرض مملوكة له بموجب مستندات وأحكام مزورة.

بجمع المعلومات وتكثيف التحريات بمعرفة ضباط الإدارة تبين صحة الواقعة وأن وراء إرتكابها كلٍ من سلامة م.ض، سن42، أحمد م.ع، سن 30، أبو القاسم م.ع، سن 48، محمد ع.م،سن 37، محمد ع.ن،سن 30، هانى ع.ط،سن 47.

حيث أثبتت التحريات قيام المذكورين بتكوين تشكيلٍ عصابياً تخصص فى الإستيلاء على أراضى الغير من خلال تزوير العقود والتوكيلات والأحكام القضائية..حيث قام السادس بإستغلال مهام وظيفته فى تزوير حكم صحة بيع ونفاذ بشأن قطعة الأرض الواردة فى بلاغ الشاكى بالإشتراك مع الثانى والثالث الذى ثبت قيامه بالإشتراك مع الأول والخامس والرابع بتزوير توكيل رسمى عام صادر من المُبلغ لصالح شخص وهمى بحرية التصرف فى قطعة الأرض.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين من الأول وحتى الرابع وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه،وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيق .. جارى تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.