عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مباراة تحديد المصير الأفريقية للمارد الأحمر.. الأهلي يتمسك بالأمل الأخير أمام تاون شيب.. هل يستطع أن يقتنص الثلاث نقاط؟

النادي الأهلي
النادي الأهلي


يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنظيره تاونشيب رولز البتسواني، على ملعب الأخير في تمام السادسة من مساء اليوم السبت ، في إطار منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

مباراة تحديد المصير
ويحتل الأهلي المركز الثاني رصيد 4 نقاط، خلف الترجي التونسي صاحب المركز الأول بـ7 نقاط، بينما ياتي تاون شيب في المركز الرابع برصيد 3 نقاط، ويسعى الأهلى لاقتناص النقاط الثلاث للمباراة من أجل الوصول للنقطة السابعة، خاصة وأنه لديه مباراتين أصعب في الجولتين المقبلتين.

وثاني الأهداف التي يطاردها الأهلي هو استعادة نغمة الفوز خارج الديار، حيث كان أخر فوز للأحمر خارج أرضه على حساب مونانا الجابوني بثلاثة أهداف مقابل هدف، في إياب دور الـ32 من البطولة، ثم خسر الأهلي بعد ذلك أمام كمبالا سيتي بهدفين دون رد في الجولة الثانية من دور المجموعات.

جاهزية أزارو للمباراة
وقال الدكتور خالد محمود؛ طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن وليد آزارو مهاجم الفريق سليم تماماً وبات جاهزاً لمباراة تاونشيب البتسواني في البطولة الإفريقية، موضحاً أن اللاعب تماثل للشفاء من الإصابة البسيطة التي تعرض لها خلال مران يوم الخميس الماضي بآلام في الحوض.

وأشار طبيب الفريق إلى أن إصابة وليد آزارو كانت بسيطة لكن الجهاز الطبي فضّل عدم استكماله مران الخميس، موضحاً أن اللاعب شارك في مران أمس بشكل طبيعي؛ ليؤكد جاهزيته من الناحية الطبية لمباراة تاونشيب.

واتفق محمد يوسف؛ المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة مع طبيب الفريق، قائلاً: «وليد آزارو جاهز لمباراة تاونشيب بعدما تعرض لإصابة بسيطة خلال مران الخميس؛ بسبب أرضية الملعب، لكنه تماثل للشفاء منها تماماً بعد جلسات العلاج، وهو ما ظهر بوضوح في مشاركته في مران الأمس بشكل طبيعي».
استقر الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للنادي الأهلي، على تشكيلة الفريق الأساسية، التي ستواجه تاونشيب البوتسواني، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وجاءت تشكيلة الأهلي على النحو التالي :





حراسة المرمي: محمد الشناوي.
خط الدفاع: علي معلول، سعد سمير، ساليف كوليبالي، محمد هاني.
خط الوسط: عمرو السولية، وليد سليمان، مؤمن زكريا، حسام عاشور.
خط الهجوم: جونيور آجايي، وليد أزارو

الأهلي جاهز للفوز
قال محمد يوسف؛ المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن مباراة تاونشيب البتسواني بملعب الأخير المقرر لها السادسة من مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة في الجولة الرابعة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا مهمة وحاسمة في مشوار الأهلي للتأهل لدور الثمانية.

وأشار محمد يوسف إلى أن الأهلي يُدرك جيداً أهمية الفوز اليوم؛ من أجل وضع الفريق على الطريق الصحيح بشكل أفضل، ويقطع خطوة نحو التأهل لدور الثمانية ثم استكمال المشوار للحصول على لقب بطولة إفريقيا الغائب عن الأهلي منذ عام 2013.

وأكد أن الجميع في الفريق تعاهد منذ الوصول إلى بتسوانا على تحقيق الفوز والعودة للقاهرة بالنقاط الثلاثة، رغم قوة المباراة ورغم أن الفريق البتسواني لم يعد أمامه ما يخسره، وسيلعب للفوز مُستغلاً عاملي الأرض والجمهور، لكن الأهلي يُقدر دائماً مثل هذه الضغوطات والتحديات.

وأوضح محمد يوسف أن «تاونشيب» سيُهاجم منذ بداية اللقاء وسيلعب كرة سريعة، وهو فريق جيد رغم خسارته في لقاء برج العرب في الجولة الثالثة بثلاثية نظيفة قبل عشرة أيام تقريباً، مؤكدا أن الأهلي يدرك جيدا الظروف المحيطة بالمباراة ومدى أهميتها؛ لذلك سافر مُبكراً إلى بتسوانا؛ بسبب طول رحلة الطيران والهبوط أكثر من مرة ترانزيت، بجانب عدم استقرار الطقس في العاصمة البتسوانية جابورون، لذا فضّل الجهاز الفني السفر مُبكراً؛ حتى يتأقلم اللاعبون على مثل هذه الظروف والأجواء.