عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مكاسب الأهلي من مباراة الترجي بالبطولة الأفريقية.. صدارة المجموعة.. "وما خفي كان أعظم"

الأهلي
الأهلي



حقق الأهلي فوزًا غاليًا، على حساب مضيفه الترجي الرياضي التونسي، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

صدارة المجموعة
وسلط الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" الضوء على الفوز الذى حققه النادى الأهلى على الترجى التونسى بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس بملعب "رادس"، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا.

وذكر الموقع الرسمى لـ"فيفا" أن الأهلى حقق انتصاراً ثميناً على الترجى لينتزع صدارة المجموعة الأولى، موضحاً أن الفريق الأحمر يدين بالانتصار الثمين إلى المهاجم المغربى وليد أزارو صاحب هدف المباراة الوحيد.


وأضاف أن الأهلى خرج بالعديد من المكاسب من مباراة الترجى، وهى تصدر المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط بعد تفوقه على الترجى فى المواجهات المباشرة، بالإضافة إلى ضمان التأهل للدور ربع النهائى من منافسات البطولة.

الابتعاد عن منافسة الكبار
ويحتاج الأهلي إلى الفوز في الجولة الأخيرة بمصر على كمبالا سيتي من أجل التأهل في صدارة المجموعة، بغض النظر عن نتيجة مواجهة الترجي وتاونشيب رولرز.

أما في حالة الخسارة أو التعادل مع تحقيق الترجي نتيجة أفضل يعني أنه سيتأهل في المركز الثاني إلى ربع النهائي.

ووفقا للنظام المعمول به في بطولة الموسم الحالي، سيقيم الاتحاد الإفريقي قرعة جديدة لمرحلة خروج المهزوم على أن يلعب أصحاب المركز الأول مع الأندية أصحاب المركز الثاني.

في المجموعة الثانية ضمن مازيمبي الكونغولي الصدارة بعدما وصل إلى النقطة 11 بدون التعرض لأي هزيمة ويأتي من خلفه مولودية الجزائر ووفاق سطيف بـ5 نقاط لكل فريق.

وفي المجموعة الثالثة تأهل الوداد أيضا في الصدارة بعدما وصل إلى النقطة 11 وبدون هزيمة، ويأتي من خلفه حوريا كوناكري الذي يمتلك 8 نقاط لكن المواجهات المباشرة تصب في مصلحة حامل اللقب.

ويمتلك النجم الساحلي الذي ضمن التأهل لدور الثمانية 10 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة بفارق 5 نقاط عن بريميرو دي اوجوستو صاحب المركز الثاني وفي حالة التعادل معه في تونس غدًا السبت سيتمكن من حسم الصدارة.