عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تاريخ جديد لـ"محمد صلاح" مع ليفربول.. الفرعون ينافس على جائزة الأفضل في أوربا.. هل يستطع أن يقتنصها؟

محمد صلاح
محمد صلاح


في الساعات الماضية، كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2018، وأعلن "يويفا" عبر موقع الرسمي اختيار 3 لاعبين في قائمة أفضل لاعب بأوروبا، من بينهم النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.

وينافس محمد صلاح على الجائزة، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد.

وتفوق الثلاثى محمد صلاح وكريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش على أنطوان جريزمان مهاجم منتخب فرنسا وأتلتيكو مدريد الإسبانى الذى حل رابعاً بقائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا بـ72 نقطة، وليونيل ميسى صاحب الـ 55 نقطة، وكيليان مبابى صاحب الـ43 نقطة، وكيفين دى بروين صاحب الـ28 نقطة، ورافاييل فاران صاحب الـ 23 نقطة، وإيدين هازارد صاحب الـ 15 نقطة، بينما جاء سيرجيو راموس نجم منتخب اسبانيا ونادى ريال مدريد فى المركز العاشر بـ 12 نقطة، بينما كانت المفاجأة فى خروج نيمار نجم منتخب البرازيل وباريس سان جيرمان الفرنسى من قائمة أفضل 10 لاعبين فى أوروبا.


وأكد يويفا، على أن اختيارات الثلاثة لاعبين جاءت عن طريق اختيارات 80 مدرباً شاركوا في بطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي للموسم الماضي، إلى جانب 55 صحفي أوروبي، وسيعلن يويفا عن الفائز بالجائزة يوم 30 أغسطس الجاري، بعد إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا لموسم 2018-2019 في موناكو.

وأصبح محمد صلاح أول لاعب عربي وإفريقي يتواجد في القائمة النهائية لجائزة لاعب العام في أوروبا، ولم يتواجد أي لاعب عربي أو إفريقي في القائمة النهائية منذ بداية الجائزة في موسم 2010/2011 بواسطة الاتحاد الأوروبي.

وبات صلاح هو أول لاعب في تاريخ ليفربول يتواجد في القائمة النهائية للجائزة، حيث تواجد لويس سواريز فقط ضمن القائمة المختصرة التي ضمت 10 لاعبين وتواجد بالمركز الثامن موسم 2013/2014.

وقال روبرتو فيرمينو، مهاجم نادى ليفربول الإنجليزي، إن النجم المصرى محمد صلاح يستحق الحصول على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا لعام 2018، على حساب كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش.


وقال فيرمينو فى تصريحات للموقع الرسمى للاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا": "محمد صلاح لاعب رائع، قدم مستويات مذهلة مع ليفربول وأتمنى أن يواصل تألقه من أجلنا ومن أجله، هو يستحق الحصول على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا، فى ظل الجدية التى يتمتع بها ومساعدته للفريق بأهدافه وسحره داخل الملعب".

وقاد محمد صلاح نادى ليفربول للصعود إلى نهائى دورى أبطال أوروبا بجانب تحطيم العديد من الأرقام القياسى فى موسمه الأول مع "الريدز"، بينما حصل كريستيانو رونالدو على لقب دورى أبطال أوروبا مع ريال مدريد للمرة الخامسة فى تاريخه، كما توج لوكا موديتش بلقب دورى أبطال أوروبا مع النادى الملكي، والحصول على جائزة أفضل لاعب فى كأس العالم 2018 التى أقيمت فى روسيا، بعدما قاد منتخب كرواتيا للحصول على المركز الثانى والميدالية الفضية للمرة الأولى فى تاريخ كرواتيا.