عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. تفاصيل المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي بحضور نجوم الفن

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أقيم منذ قليل المؤتمر الصحفى الخاص بإعلان تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائى، وذلك بأحد الفنادق الكبرى المطلة على كورنيش النيل.

وحضر المؤتمر كل من رانيا المشاط وزيرة السياحة، نجيب ساويروس مؤسس مهرجان الجونة، سميح ساويروس مؤسس مدينة الجونة، إنتشال التميمى مدير المهرجان، بشرى، الشريك المؤسس للمهرجان، بجانب النجمة يسرا، ومنى زكى، المخرج يسرى نصر الله، المخرج داؤؤد عبد السيد.

وعبرت رانيا المشاط وزيرة السياحة سعادتها بوجودها في مؤتمر الجونة السينمائي الدولي الذي حقق نجاحًا كبيرًا خلال دورته الأولى، متوقعة له تحقيق نجاح أكبر بالدورة الجديدة.

وقالت وزيرة السياحة: إن الوزارة تسعى لخلق اتصال كبير بين شعوب العالم والشعب المصري، وأن السينما المصرية سيكون لها دور كبير في ذلك، مؤكدة أن السينما المصرية ذات تاريخ كبير، ما جعلها تنشر ثقافتها في الدول العربية بشكل خاص.

وأكدت رانيا المشاط أن صناعة السينما ومهرجان الجونة "قوة ناعمة" يمكن استغلالها لتنشيط السياحة، معتبرة الجونة أكثر المناطق السياحة تميزا في مصر، وقادرة على جذب عدد كبير من السياح، متمنية النجاح والتوفيق
وكشف المؤتمر عن موعد بداية الدورة، بجانب الأفلام المشاركة، بالإضافة إلى الرعاة الرسميين للمهرجان.

وأعرب رجل الأعمال المهندس نجيب ساويروس، مؤسس مهرجان الجونة السينمائي الدولي، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى من المهرجان.

وأكد ساويروس أنه يسعى أن يكون المهرجان دائما إلى الأبد، مؤكدا أنهم سيعملون على تصحيح الأخطاء التي وقعوا فيها خلال الدورة الأولى، موجها الشكر للرعاة القائمين على رعاية الدورة الثانية من المهرجان، لافتا إلى أن الدورة الأولى أقيمت تحت رعاية شركاتهم الخاصة لكى يظهروا للجميع أنهم قادرون على إقامة مهرجانات عالمية.

وأضاف نجيب ساويروس: "السبب الذي شجعنا لتأسيس مهرجان الجونة السينمائي هو إيماننا القوى والراسخ بدور الفن في نهضة وتقدم الأمم من جهة، ومقاومة الأفكار الظلامية والرجعية التي عانينا منها ولا زلنا من جهة أخرى"، مؤكدًا أن ذلك الإيمان هو الدافع إلى استكمال مسيرة المهرجان على أمل تشجيع أخرين لدعم هذا المشروع الواعد.

وقالت الفنانة بشرى رئيس العمليات والمؤسس المشارك لمهرجان الحونة السينمائي في كلمتها خلال المؤتمر، أن منصة الجونة السينمائي حدث بها تطور كبير عن دورة العام الماضي.

وأضافت بشرى أن الرعاة مازالو يتوافدون على المهرجان بالرغم من اقتراب موعده، ما جعل جوائز منصة الجونة تزيد، حيث تم زيادة عدد الأفلام التي سيتم دعمها وكذلك قيمة المكافآت.