عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالفيديو.. خالد صلاح: الإعلام المصرى يمر بأصعب وأشد فترة فى صناعة الإعلام فى تاريخ هذه الأمة

خالد صلاح
خالد صلاح

أكد الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، ، أن خضوع صناع الكلمة بوسائل الصحافة والإعلام لمعايير مواقع التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا أصاب المهنة بالانحطاط، إلى جانب تجاور ذلك مع أزمة تراجع الإعلانات التليفزيونية والصحفية.

وأضاف خالد صلاح لصالون المحور الثقافى على شاشة المحور أن الإعلام المصرى يمر بأصعب وأشد فترة فى صناعة الإعلام فى تاريخ هذه الأمة لعوامل عدة، أولها غزو فيس بوك، وتدهور الفكر إلى درجة ثالثة ورابعة بسبب أن السخرية والسباب أصبحت هى السمة السائدة، لافتا إلى أن الأمر الوحيد الذى لم تتم السيطرة عليها هى شبكات التواصل الاجتماعى.

وأشار "صلاح" إلى أن الإعلام المصرى أمام غزو جديد يشبه غزو التتار للأمة الإسلامية، وأن شبكات التواصل الاجتماعى تبث رسائل تتارية وانتقلت إلى صناع الإعلام والصحافة، وأصبح الكاتب والإعلامى منتظرا صدى ما يقوله أو ما يكتبه على شبكات التواصل الاجتماعى.

وأوضح الكاتب الصحفى خالد صلاح أن الجيل الحالى لم ينل كفايته من التعليم، وبدأ يتسول نفس المعايير المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى حتى يكتسب أنصارا، ويحتسب قوته بعدد اللايكات والجدل الذى يتحقق بالسخرية وليس بالعلم.

ووجه صلاح الشكر للنائب أسامة هيكل لما وضعه فى القانون الجديد لتنظيم الصحافة والإعلام من مواد تنص على ضرورة فرض ضرائب على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعى.

وتابع خالد صلاح: "نعانى انحطاطا أخلاقيا وغيابا للرسالة الإعلامية وتأثرا بالسوشيال ميديا، وتراجعا على المستوى الثقافى، وثورة قضت على الأخضر واليابس اقتصاديا"، وأضاف: "الكثير يتحدث عن إعادة تشكيل الملكية فى الساحة الإعلامية، أعتقد أن الدولة المصرية تريد أن تحول الإعلام إلى فلسفة استقامة ورصانة الرسالة الإعلامية، وقد تحدث أخطاء لكنه يتم رسم مسار صحيح نعود منه بالهدف المنشود، والسؤال هنا لماذا لا يوجد فكر مبدع بأن نعيد شبكات التواصل الاجتماعى إلى مسارها الصحيح".

ويذكر انه فى أمسية وطنية وفى ليلة الابداع والثقافة وعرس ثقافى من صالون المحور والتى اقيمت تحت عنوان "فى حب مصر" الإعلام الكلمة والرسالة " أمس الاحد ، حيث كان النائب أسامة هيكل وزير الاعلام الاسبق ورئيس لجنة الثقافة والاعلام والاثار بمجلس النواب ضيف شرف صالون المحور الثقافى ، وبادرة امل واشراقة الى مستقبل افضل بشأن الإعلام والثقافة والفن والابداع فى مصر ، وبحضور الكاتب الصحفى خالد صلاح وصبرى غنيم والاعلامى محمد فودة ود. مفيد شهاب و الاعلامى طارق علام ، وبمشاركة نخبة من العلماء والمثقفين والفنانيين والاعلاميين ،

وقام د. حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء بتكريم وزير الاعلام الاسبق أسامة هيكل واهدائه قلادة جامعة سيناء فى صورة راقية وحضارية تقديراً لمكانته الاعلامية و الثقافية والفنية والادبية ، والدور الهام الذى يقدمه فى دعم الاعلام المصرى وتأسيس المؤسسات الصحفية والاعلامية

ويُذكر ان د. حسن راتب رئيس شبكة قنوات المحور حريص على ان يكون عنوان صالون المحور خلال الاسابيع الاخيرة تحت عنوان " فى حب مصر " فى امسيات ثقافية وطنية وبمشاركة النخبة من اهل مصر فى كافة المجالات لتقديم الرؤى والافكار والمقترحات التى تخدم بلدنا .

ويتطرق صالون المحور الى مناقشة العديد من القضايا الوطنية فى مختلف المجالات الثقافية والفنية والسياسية والاعلامية ، بحضور نخبة من المثقفين والاعلاميين