عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

هل تلحق اللعنة بالأهلي؟.. مفاجأت دوري أبطال أفريقيا.. أصحاب المراكز الأولى في مجموعتهم يودعون البطولة

أرشيفية
أرشيفية


في مفاجأة مقلقة للأهلي، ودع أصحاب المراكز الأولى الأولى في مجموعات دوري أبطال أفريقيا للبطولة، مما ينذر الأهلى بخطر فيقابل حوريا كونكري الذي كان يحل في المرتبة الثانية في مجموعته، والأهلى كان على قمة المجموعة.

ودع فريق الوداد البيضاوي المغربي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا منافسات البطولة، بعد التعادل سلبيا على ملعبه أمام وفاق سطيف الجزائري بدون أهداف، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "محمد الخامس" بالمغرب، بإياب ربع نهائى البطولة.

وكانت نتيجة مباراة الذهاب التى جمعتهما فى الجزائر الأسبوع الماضى قد انتهت بفوز وفاق سطيف بنتيجة 1-0 ، ليتأهل الفريق الجزائري بمجموع المباراتين إلى نصف النهائي.

وأهدر الوداد العديد من الفرص على مدار شوطى المباراة، خاصة المهاجم الليبيري ويليام جيبور الذى أهدر العديد من الفرص، وبذلك يلتقى وفاق سطيف مع الفائز من مباراة الاهلى وحوريا الغيني، التى تجمعهما غدا السبت، علما بان مباراة الذهاب فى غينيا قد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

و ودع فريق مازيمبي بطل الكونغو، بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد التعادل مع بريميرو دي أوجوستو بطل أنجولا بهدف لكل فريق.

وكان الفريقان قد تعادلا سلبيًا في مباراة الذهاب والتي جرت في أنجولا الأسبوع الماضي، وتقدم مازيمبي مبكرًا في المباراة عن طريق اللاعب ميلوكا في الدقيقة 12 قبل أن يُدرك الفريق الأنجولي التعادل في الدقيقة 34.

واحتسب حكم المباراة ضربتي جزاء لفريق مازيمبي صاحب الأرض والجمهور لكن حارس الفريق الأنجولي تمكن من التصدي لهما، وتفشل بعدها محاولات مازيمبي في العودة إلى المباراة ليودع الفريق البطولة من الدور الـ8.

و تأهل الترجي إلى الدور قبل النهائي في دوري أبطال افريقيا لكرة القدم بعدما كرر فوزه على غريمه اللدود النجم الساحلي وتغلب عليه 1-صفر في قمة تونسية خالصة بدور الثمانية للمسابقة اليوم الجمعة على استاد سوسة الأولمبي.

وقاوم خط وسط الترجي ببسالة ونجح في إبعاد غريمه عن منطقة الخطورة ليحافظ على شباكه نظيفة قبل أن يخترق اللاعب فوسيني كوليبالي من ساحل العاج دفاع النجم الساحلي المتقدم وسدد الكرة من انفراد في الشباك قبل دقيقتين من النهاية ويقود فريقه للفوز 3-1 في مجموع المباراتين.

وسيواجه الترجي بطل تونس في الدور قبل النهائي بريميرو اوجوستو الأنجولي بعد تخطيه مازيمبي من الكونجو الديمقراطية.