عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

المركز الثقافى الإيطالي يعطى قبلة الحياة للموسيقى "النابولية"

نيوز 24

تحت رعاية المركز الثقافى الإيطالي و بالتعاون مع IICI للاستشارات تستضيف دار الأوبرا المصرية مساء السبت المقبل 29 سبتمبر الجارى المطربة الإيطالية أدريانا بروني وهى ابنة رائد الأغنية النابولية سيرجيو برون بمصاحبة عازف الجيتار المصري علي خطاب و مشاركة المطربة الايطالية الينورا لانوتا المقيمة في القاهرة.

تعد هذة الحفلة الفنية بمثابة تبادل فني عميق للوصول الي إحياء التراث الموسيقى العظيم الذي كان يجمع دول حوض البحر المتوسط. من خلال جو من التراث الموسيقي تجتمع فيه الدراما وشغف وحب الحياة والبهجة في الوصول الي قمة الابداع باستخدام الوتريات العربية والاوروبية كالعود العربي و الجيتار الماليزي والكمان لتبحر بِنَا فى رحلة بين شمال و جنوب البحر المتوسط.

الجدير بالذكر أن أدريانا بروني هي ، ابنة زعيم الأغنية النابولية سيرجيو بروني ،كما إنها تأثرت بشخصية والدها وحبه للفن فاتجهت للمجال الفنى كمغنية وممثلة، ومنذ فترة المراهقة و هي نجحت في بناء رحلة فنية شخصية تحظى باحترام كبير ، من المسرح إلى السينما ، إلى دراسة الموسيقى في نابولي.

كما كان والدها ، سفير الأغنية النابولية في العالم ،و قد زار مصر وغنى في دار الأوبرا مع المغني وكاتب الاغاني بلانديز ، وحقق نجاحا كبيرا بين الجمهور المصري .

ويشار أن علي خطاب الذى سيصاحب ادريانا بروني بجيتارة وألحانه المميزة هو مؤلف وعازف جيتار مصري يجمع بين عناصر عوالمين موسيقيتين وتقاليد: العربية الشرقية والغجر الأندلسية والفلامنكو.

منذ بداية حياته المهنية ، يقضي وقتًا طويلاً في الأندلس ، حيث يلتقي ويلعب مع عازفي موسيقى الفلامنكو ، والمغنين ، وعازفي الجيتار ، والراقصين الذين يقدمونه إلى الكون الحقيقي للفلامنكو.