عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

النجمة ضد الأهلي.. هل يستكمل المارد الأحمر تألقه في بيروت؟.. تعافي النجوم ترجح كفة بطل مصر

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


يحل الأهلي ضيفا على النجمة اللبناني، غدا الخميس في مباراة يسعى الأهلي فيها لخطف بطاقة التأهل بعد أن تعادلا سلبيا في برج العرب، لاستكمال مسيرته في كافة البطولات بعد أن تأهل للمربع الذهبي في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأسند الاتحاد العربي لكرة القدم، مباراة الأهلي والنجمة اللبناني في إياب دور الـ32 للبطولة العربية، إلى طاقم تحكيم سعودي بقيادة تركي محمد الخضير، ويقود المباراة تحكيميا، تركي محمد الخضير حكم ساحة، ومحمد مكي العبكري كمساعد أول، وفهد العمري كمساعد ثان، على أن يكون محمد الهاويش مراقبا للقاء.

وأسفر الاجتماع الفنى لمباراة الأهلى والنجمة اللبنانى الذى أقيم ظهر اليوم الأربعاء، داخل أحد الفنادق القريبة من مقر إقامة الأحمر ببيروت عن ارتداء الأهلى الطاقم الأزرق كاملا أما حارس المرمى فيرتدى الطاقم الأسود.

فيما تقرر أن يرتدى النجمة اللبنانى الطاقم الأبيض كاملا ويرتدى حارسه الطاقم الذهبى، كما تم التنبيه على الفريقين بالوصول إلى ملعب المباراة قبل ساعة ونصف من انطلاقها، مع تخصيص مدرج كامل لجماهير الأهلى.


وقال النادي الأهلي، إن صانع اللعب وليد سليمان، بات مستعدًا لمواجهة النجمة اللبناني في إياب دور 32 بكأس العرب للأندية الأبطال، بعد غد الخميس، بعد التعافي من إصابة بالفم.

وقاد سليمان الأهلي إلى التأهل للدور قبل النهائي بدوري أبطال أفريقيا، بعدما سجل هدفًا وصنع هدفين خلال الفوز 4-1 على حوريا الغيني يوم السبت الماضي، وكان متأثرًا بجرح في الفم خلال اللعب.

لكن الأهلي، الذي تعادل على أرضه بدون أهداف مع النجمة في لقاء الذهاب، قال عبر موقعه على الإنترنت اليوم الثلاثاء، إن سليمان انتظم في مران الفريق اليوم في صيدا.

وقال علي لطفي، حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الفريق جاهز لمواجهة النجمة اللبناني المقرر لها مساء غد الخميس، في إياب دور الـ32 لبطولة كأس العرب للأندية الأبطال.


وأضاف: نخوض مباراة النجمة اللبناني بمعنويات مرتفعة بعد الصعود إلى الدور قبل النهائي لدوري الأبطال الإفريقي، ولدينا رغبة قوية في استكمال مشوارنا بنجاح في البطولة العربية.

وأوضح أن الأهلي يلعب دائما على الفوز؛ سواء داخل ملعبه أو خارجه، مؤكدا صعوبة مواجهة بطل لبنان، خاصة بعد التعادل سلبيا في لقاء الذهاب.

وأشار حارس الأهلي إلى أن لاعبي الفريق يمتلكون من الخبرات ما يؤهلهم للتعامل مع ظروف مباراة النجمة، في ظل حاجة الفريق لتحقيق الفوز بأي نتيجة، أوالتعادل إيجابيا لحصد بطاقة الصعود إلى الدور التالي.

وأتم علي لطفي: «هدفنا دائما واضح بالمنافسة على جميع البطولات؛ من أجل إسعاد جماهير الأهلي».


وقال خالد محمود، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، فضل عدم اصطحاب الثنائي سعد سمير ومروان محسن، إلى رحلة لبنان، لاستكمال برنامجهما التأهيلي، للتعافي من الإصابة قبل مواجهة وفاق سطيف الجزائري يوم الثاني من أكتوبر القادم في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف أن الثنائي جاهز بشكل كبير وسينضم للتدريبات الجماعية للفريق، فور العودة مباشرة من لبنان عقب خوض مباراة النجمة اللبناني.

ويعاني سعد سمير من شد في العضلة الخلفية، في حين يشكو مروان محسن، من الإصابة بشد من الدرجة الثانية في العضلة الأمامية.