عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الطفل الباكى.. "عايز أنام ربع ساعة" طلب هز مواقع السوشيال.. ومؤسسات الدولة ترتدي ثوب الدفاع

الطفل محمد
الطفل محمد



"عايز أنام ربع ساعة بس"، كلمات نطق بها الطفل محمد، الشهير بالطفل الباكي، والذي ظهر في فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هو يطلب النوم لربع ساعة، لأنه كان يشعر بالتعب، الأمر الذي أشعل الجدل حوله خلال الأيام الأخيرة بسبب تصويره من قبل احد الأشخاص.

وقال الطفل: إنه اختار أن ينادي مُدرسته في الفيديو بـ «يا حجة»، نظرًا لأنها «ست كبيرة»، معقبًا: «ست كبيرة، وكله بيقولها يا حاجة».

وأردف «الطفل الباكي» أن الشخص الذي قام بتصوير كان يقف وراء شباك الفصل، الذي كانوا يتواجدون به، مستطردًا أنه يحب الذهاب إلى المدرسة، لكنه لا يفضل فصله، بسبب زملائه، وتابع: «مش بحب أروح الفصل عشان العيال اللي فيه، وعندي 3 أصدقاء منهم بس، واللي غطاني بالشنطة في الفيديو ده صاحبي، وبيحط الشنطة عشان منتصورش، عشان محدش يصور وشي واللي جنبي ده قريبي».


وقدم محمد طعيمة، المدرس الذى قام بتصوير الطفل الباكى، اعتذاره للطفل محمد صالح، وأسرته كاملة، على الهواء، عما بدر من البعض فى تعليقاتهم على الفيديو المنشور على مواقع التواصل الاجتماعى، ومن جانبه أكد والد الطفل قبول اعتذار المدرس.

وقال محمد طعيمة، المدرس الذى قام بتصوير الطفل الباكى، إنه يعمل مدرس اللغة العربية بمدرسة منية السيرج ومشرف عام، وخلال مروره على الفصول للاطمئنان على الطلاب والمعلمين، سمع صوت الطفل الباكى، فقام بتصويره من خلال نافذة الفصل.

وأضاف طعيمة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى معتز الدمرادش، ببرنامج "آخر النهار" المذاع عى فضائية "النهار وان"، أنه قام برفع فيديو الطفل الباكى على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وكتب أعلى الفيديو: "رسالة إلى السيد الوزير هذا الطفل يبكى ويطلب من معلمته أن ينام ربع ساعة.. فى حين أن الوزير يؤكد على أن الطلاب يجب أن يعيشوا طفولتهم فى ظل مواعيد الدراسة".

وأعرب محمد طعيمة، أنه شعر بالحزن على الطفل ولذلك قام بتصويره ليوضح معاناة بعض الأطفال، مؤكدا أنه راضٍ عن الجزاء الموقع عليه، لأنه يبحث عن الخير للجميع.

وأعلن جمال شوقي شاروبيم، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن اللجنة أصدرت في اجتماعها أمس الأربعاء توصية لجميع وسائل الإعلام سواء قنوات فضائية أو مواقع إلكترونية وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي بحذف فيديو الطفل الذي طلب من معلمته النوم في المدرسة.

وقال شاروبيم لمصراوي، إن هذا القرار جاء لمخالفة الفيديو لكود قضايا الطفل بالمجلس الأعلى للإعلام، وكذلك مخالفته لقانون الطفل والمواثيق الدولية بشأن حماية الأطفال وعدم الإساءة النفسية لهم.

وأكد الإعلامى أحمد خيرى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة أجرت التحقيقات والمتابعة بشأن واقعة طالب الصف الأول الابتدائى بمدرسة منية السرج الابتدائية التابعة لإدارة الساحل التعليمية وهو فى حالة بكاء وطلب من المعلمة تركه للنوم، كما ظهرت المعلمة وبيدها عصا وتعامله بطريقة غير تربوية مع التلاميذ، وصور الواقعة أحد المعلمين بالمدرسة ويدعى (م.ع) ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى.


وصدر قرار بمجازاة كل من (ع.م) مدير مدرسة الابتدائية التابعة لإدارة الساحل التعليمية بالخصم ثلاث أيام للتقصير فى الإشراف، و(س.ع) معلمة الفصل بالخصم خمسة أيام من راتبها للتعامل بأسلوب غير تربوى، و(س. ص) عاملة بذات المدرسة بالإنذار لتواجدها بدون سبب داخل الفصل، و(م.ع) معلم بالخصم 10 أيام من راتبه لقيامه بتصوير الواقعة ونشرها على مواقع التواصل مع نقله لديوان الإدارة بذات الدرجة والوظيفة.