عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

قسم الفيزياء بكلية علوم المنصورة نظم مؤتمر المنصورة الأول لبحوث الدراسات العليا في الفيزياء

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أفتتح الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث مؤتمر المنصورة الأول لبحوث الدراسات العليا في الفيزياء يوم الثلاثاء 18 سبتمبر 2018، والذي نظمه قسم الفيزياء بكلية العلوم بالتعاون مع جامعة بيتشتى رومانيا وبمشاركة معهد البحوث النووية بيتشتى حيث شارك البروفيسور ديمترو كيرلشان رئيس جامعة بيتشتى والبروفيسور ألكساندرو توما مدير معهد البحوث النووية والدكتورة جيورجيتا كيرلشان والدكتور سورين فيانو والدكتورة كريستينا مارجانو والدكتورة فاسيليكا ديمتراك.

وبرعاية الدكتور عادل جنيدي عميد كلية العلوم، الدكتور. أسامة العيان وكيل كلية العلوم للدراسات العليا والبحوث، شارك في الإعداد وتنظيم المؤتمر فريق من أساتذة وطلاب قسم الفيزياء برئاسة أ.د. عطاالله الحنبلي رئيس مجلس قسم الفيزياء ورئيس المؤتمر، الدكتور محمد صلاح مقرر المؤتمر ومدير مكتب العلاقات الدولية بجامعة المنصورة.

ذكر الدكتور. محمد صلاح أن هذا المؤتمر في نسخته الأولى بدء بداية قوية بمشاركة دولية لعدد 6 مشاركين من جامعة بيتشتى ومعهد البحوث النووية وعدد 50 مشاركة بحثية وعدد 150 مشاركة حضور، لينطلق بعد ذلك بمشاركات دولية ومحلية تليق بمكانة جامعة المنصورة وكلية العلوم التي تشارف على مرور 50 عاما على تأسيسها.

شارك في المؤتمر العديد من طلاب الدراسات العليا والبحوث من جامعة المنصورة وجامعات القاهرة وعين شمس وطنطا ودمياط وبورسعيد ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والمركز القومي للبحوث.

وأكد الدكتور. أشرف سويلم على أهمية دور قسم الفيزياء وكلية العلوم والذي لابد وأن تقوم بأنشطة علمية وأكاديمية ذات قيمة عالية لما تتمتع به كلية العلوم من كفاءات وقدرات بحثية وأكتشافات علمية تجعل منها مؤسسة علمية تنافس على المستوى الأقليمي والدولي. وأضاف انه ولابد من تعزيز قدرات الجامعة في اتجاه تدويل التعليم العالي والبحث العلمي ليعود بالنفع على مصر والمصريين.