عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لماذا لا ينضم وليد سليمان للمنتخب؟.. "صلاح" كلمة السر.. ومعدل الأعمار يحرم الحاوي من دكة الفراعنة

وليد سليمان
وليد سليمان




أداء رائع يقدمه اللاعب وليد سليمان خلال الفترة الأخيرة، إلا أنه مازال بعيد كل البعد عن اختيارات المنتخب الوطني.
وانضم سليمان للأهلي في أغسطس 2011، في صفقة كلفت خزينة الأحمر 8 مليون جنيه وكانت الصفقة الأغلى في ذلك الموسم ليبدأ تألقه في صفوف النادي الأحمر.

وخاض سليمان مع الأهلي 13865 دقيقة في 216 مباراة حتى الآن، منهم 157 مباراة خاضها كأساسي و59 مباراة كإحتياطي، و شارك سليمان في 53 مباراة ولم يتم استبداله، كما شارك في 104 مباراة كأساسي وتم استبداله فيها. صنع سليمان 47 هدف وسجل للأهلي 48 هدف حتى الآن.

توج سليمان مع الأهلي حتى الآن للتتويج ب 11 بطولة، كأس مصر 2016/2017 والكونفدرالية 2014 والدوري 5 مرات (2012 و2014 و2015 و2017 و2018) ودوري أبطال أفريقيا عامي 2012 و2013 وحقق المركز الرابع معه في كأس العالم للأندية، كما قاد المارد الأحمر للفوز بكأس السوبر الأفريقي عامي 2013 و2014.

وانتقد المعلق الرياضى أحمد الطيب، عدم اختيار نجم الأهلى وليد سليمان، فى قائمة المنتخب استعدادا لمباراتى سوازيلاند فى التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية 2019، مضيفا: "مخلص وعنده دم وإحساس بالمسئولية".

وقال الطيب: "حرام وغلط وعيب ولا يجوز ومايصحّش كده، عدم ضم وليد سليمان وهو فى حالة التوهّج دى والمعنويات المرتفعة والتأثير على الأداء والنتيجة، صحيح أن وليد لياقته عادية جداً بدليل أنه لا يكمل مباراة للنهاية، لكنه مخلص وعنده دم، وعنده تحدى أكبر بعد رحيل عبد الله السعيد أن يكون هو الأهم فى الفريق، جدع وعنده غيرة، وإحساس بالمسئولية ومهم الاستفادة منه ولو بشوط واحد فى المباراة".

وأوضح الطيب: "وليد له مكان يتواجد فيه فى الملعب وفترة زمنية وأُسلوب وتحركات، نستفيد منه حتى لا نكرر مشكلة حمادة عبد اللطيف ورضا عبد العال وأخيراً أيمن حفنى ووليد سليمان، جميعهم مواهب ممتازة، أنا أحبه جداً ومقتنع به تمام الاقتناع رغم أنه أحياناً يكون مؤذى فى تدخلاته".



وأطلق الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى لكرة القدم بقيادة أجيرى رصاصة الرحمة على وليد سيمان، لاعب الأهلى، بصعوبة ضمه أو الاستعانة به خلال المعسكرات المقبلة، رافضا الضغوط الإعلامية التى يتعرض لها الجهاز الفنى بسبب عدم ضم اللاعب.

وأكد مسئولوا المنتخب أن اللاعب ظهر بمستوى متميز خلال الفترة الماضية مع فريقه لكن طريقة أداء الجهاز الفنى للمنتخب لا تتناسب مع طريقة اللعب التى يتسم بها «سليمان»، وأوضح رمزى أن لاعب الأهلى يلعب فى نفس المركز الذى يشغله محمد صلاح، نجم المنتخب، وبالتالى فمن الصعب أن يتم ضم وليد سليمان ويكون على دكة البدلاء، وأشار إلى أن الجهاز الفنى لديه سياسة جديدة يتبعها خلال قيادته للمنتخب تعتمد على تخفيض معدل الأعمار حتى يكون الفريق جاهزا للمشاركة فى مونديال 2022.