عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الرقابة تتحفظ على مسلسل "بخيت وعديلة" لـ شيكو وهشام ماجد.. ما السبب؟

شيكو وهشام ماجد
شيكو وهشام ماجد

اعترض جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، على المعالجة الدرامية لمسلسل بعنوان "بخيت وعديلة"، بطولة النجمين شيكو وهشام ماجد، إثر تضمن أحداثه على واقعة تأسيس الأخير لقسم شرطة غير حكومي بعد فشله في الالتحاق بمعهد أمناء الشرطة.

وتحفظت الرقابة على واقعة قسم الشرطة لمخالفتها أعراف القانون، وطالبت بحذفه مع الإبقاء على باقي الأحداث دون تغيير، وعلى إثره ينتوي شيكو وهشام ماجد صرف النظر عن هذه المعالجة، والبحث عن أخرى لتقديمها في رمضان المقبل.

ويجسد شيكو شخصية الضابط "تيسير فهمي"، التي قدمها في مسلسل "الرجل العناب" قبل 5 أعوام، ولكنه يظهر كونه شخصية ناجحة في مجال عمله هذه المرة، وذلك على عكس "بخيت" ويجسد دوره هشام ماجد، وهو شاب عاطل يحلم بالالتحاق بكلية الشرطة بعد انتهاء دراسته، ومن ثم يتقدم لاختبارات معهد أمناء الشرطة، في الوقت الذي تشاء الصدفة أن يتزوج فيه مع "تيسير" من أختين.

وتتحول علاقة "تيسير" بـ"بخيت" لما يشبه "القط والفأر"، فبعد أن قارب الأخير علي إنهاء اختبارات المعهد بنجاح، يفاجيء برفضه من إدارة المعهد بحيلة ماكرة من "تيسير"، ما يدفعه لبناء كشك في الشارع، وتحويله إلى قسم شرطة خاص لحل المشكلات، فتنشأ عدد من الأزمات الكوميدية بين الضابطين، وتتوالى الأحداث.

يذكر أن مسلسل "بخيت وعديله" من تأليف ورشة كتابية، وكان مرشحا لإخراجه معتز التوني.