عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ماذا ينتظر باتريس كارتيرون بعد الرحيل عن الأهلي؟.. طريقين أمام المدرب الفرنسي.. تدريب منتخب عربي أو الاستسلام للإحباط

باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون





في الأيام الأخيرة، قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب إقالة المدير الفني للفريق الأول باتريس كارتيرون ومدرب الأحمال مايكل ليندمان، وذلك بعدما ودع الأهلي البطولة العربية بعد التعادل أمام الوصل الإماراتي 1-1 فى إياب دور الـ 16 للبطولة، وخسر قبلها الفريق دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي بعد الخسارة 4-3 فى مجموع المباراتين.

وبعد الرحيل، رفض الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى السابق للأهلى، عروضاً رسمية لتدريب وفاق سطيف الجزائرى والمصرى والإسماعيلى فى مصر، لحاجته للحصول على قسط من الراحة من ناحية ولضعف المقابل المادى المعروض عليه من ناحية أخرى.


وأكد عمر نبيل، وكيل أعمال الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى السابق للنادي الأهلي، أن الحالة النفسية للمدرب الفرنسى سيئة للغاية بعد إقالته من تدريب الفريق الأحمر، على خلفية تراجع النتائج، كاشفاً أنه يمر بحالة من الإحباط فى الوقت الحالى.


وقال وكيل كارتيرون، فى تصريحات إذاعية مع حازم إمام، "كارتيرون راضٍ عن طريقة تعامل الأهلى معه فى ملف الإقالة لأنه كان متخوفا من معرفة مصيره عبر وسائل الإعلام والسوشيال ميديا.. كارتيرون كان يحتاج لوقت أكثر مع الأهلي بعد معرفته بكافة تفاصيل الفريق واللاعبين، خاصة أنه كان ينتظر شهر الانتقالات الشتوية لتدعيم الفريق".


وكشف عمر نبيل أن كارتيرون وصلت له معلومة قبل لقاء الوصل باحتمالية إقالته فى حال تحقيق إخفاق، معلقاً ، "كارتيرون تمسك بالرباعى الأفريقى وطلب تدعيم خطى الدفاع والوسط".


وطالبت جماهير تونس الاتحاد التونسى لكرة القدم بتعيين الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى السابق للنادى الأهلي، مدرباً جديداً لمنتخب "نسور قرطاج" خلال الفترة المقبلة خلفاً لماهر الكنزارى.


وذكرت صحيفة "الصباح نيوز" التونسية أن العديد من جماهير تونس طالبت عبر مواقع التواصل الاجتماعى بالتعاقد مع باتريس كارتيرون، على الرغم من مسيرته غير الموفقة مع النادى الأهلى.

وقالت الصحيفة إن الخبرة الواسعة التى يمتلكها باتريس كارتيرون بالكرة الأفريقية، والإنجازات التى حققها مع منتخب مالى ونادى مازيمبى الكونغولى دفعت جماهير تونس لمطالبة الاتحاد التونسى لكرة القدم برئاسة وديع الجرىء بالتعاقد مع مدرب الأهلي السابق.

يذكر أن إدارة النادى الأهلي اصدرت قراراً مساء أمس بإقالة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق من منصبه وتعيين محمد يوسف مديراً فنياً مؤقتاً للفريق عقب الخروج من البطولة العربية.