عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تأييد إماراتي لتقليد الدوري السعودي فى عدد الاجانب

نيوز 24

رحب المغردون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات، وتفاعلوا مع تغريدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، والخاصة بمقترح زيادة عدد اللاعبين الأجانب في دوري الخليج العربي.

وأطلق عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبو ظبي الرياضي، هاشتاج "كلنا مع مقترح الشيخ عبد الله".

وقال العواني، في تغريدات متتالية على حسابه بموقع تويتر "شكرا الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان على المقترح الذي نتمنى أن يأخذ به اتحاد الكرة في أسرع وقت ممكن. أمامنا الوقت الكافي قبل بدء الدور الثاني من الدوري".

وأضاف "أتمنى أيضًا زيادة المساحة لمشاركة المقيمين والمواليد، حسب التوجيهات السابقة لرئيس الدولة في مشاركة أكبر لكل فئات المجتمع في دوري الخليج العربي".

وكان الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، قد اقترح على الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، زيادة عدد اللاعبين الأجانب في دوري الخليج العربي للمحترفين أسوة بالاتحاد السعودي.

وتمنح لوائح الاتحاد السعودي للعبة، الفرصة أمام أندية المحترفين لقيد 8 لاعبين أجانب مقابل 4 لاعبين أجانب فقط في دوري الخليج العربي، إضافة إلى اللاعبين من فئات المواليد وأبناء المقيمين.

ويرى العواني أن الشيخ عبد الله بن زايد صاحب القرار، الذي تم تنفيذه سابقا بعودة اللاعبين الأجانب، له نظرة الخبير في حال الدوري الإماراتي، ومقترحه يصب في مصلحة البطولة ومستقبلها.

وأسهم الرباعي البرازيلي كايو والياباني شيوتاني والسويدي ماركوس بيرج والمصري حسين الشحات بجانب المالي دومبيا، الذي التحق بالعين قبل البطولة، في قيادة العين لوصافة مونديال الأندية 2018.