عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نقيب التمريض: "النبطشية بـ12 جنيهًا.. وده ما يصحش"

الدكتورة كوثر محمود
الدكتورة كوثر محمود

قالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، إن عدد المتقدمين على معاهد وثانوية التمريض يزيد 3 أضعاف عن المطلوب، لافتة إلى أن الأهالى تؤهل أولادها للالتحاق بمعاهد التمريض من الصف الأول الإعدادي.

وأشارت "محمود"، خلال حوارها ببرنامج "صباح الورد" عبر فضائية "ten"، اليوم الأحد، إلى أنه يجب تحسين الأحوال المادية للتمريض طبقا للجهد الذي يقومون به، مضيفة: "نبطشية الممرض 12 جنيهًا، وبدل العدوى 16 جنيهًا.. وده ما يصحش".

ولفتت إلى أن هناك وظائف في الدولة يصل بدل العدوى لها إلى عدة آلاف، منوهة بأن قبل 2003 لم يكن هناك التزام بقواعد السلامة، ولهذا أصيب عدد من الأطباء والممرضين بالأمراض.

ومن ناحيتها، قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إنها لاحظت منذ توليها مهام الوزارة تراجع شديد في مهنة التمريض، مؤكدة مضاعفة عدد الفصول وإعادة الثقة لهذه المهنة.

وأوضحت خلال تصريحات صحفية سابقة، أن محافظتي جنوب سيناء وأسوان ستكتفيا ذاتيا من حيث أعداد الممرضين خلال 3 سنوات.

وأضافت: «الحوكمة وإدارة الأموال وفرا الكثير، وتم إنجاز أكثر من 74 ألف حالة من قوائم الانتظار في نحو 6 أشهر، وكان المستهدف 17 ألف مواطن فقط».

وتابعت: «منذ بداية الحملة كان هناك تعاون كبير من البنك المركزي وبنوك التمويل المصرية، وتم إمدادنا بالمال وهي عبارة عن منحة لضخ مليار و900 مليون جنيه من لقوائم الانتظار».

وأشارت إلى أن تكلفة المبادرة بلغت حتى الآن 800 مليون جنيه، وهذا لم يكن في موازنة الدولة ولكن لو لم يكن هناك حوكمة كان سيتم إنجاز علاج 74 ألف مواطن في أكثر من 6 أشهر وبكلفة أكبر.