عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مجلس الوزراء ينفى توقف الامتحانات يوم الخميس المقبل

نيوز 24

انتشر فى بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعى أنباء تفيد اصدار وزارة التعليم العالى ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قرار بوقف سير أعمال الامتحانات بالجامعات والمدارس على خلفية قرار رئيس مجلس الوزراء باعتبار الخميس المقبل الموافق 24 يناير 2019 ،إجازة رسمية للعاملين بالدولة وقد قام املركز اإلعالمي جمللس الوزراء بالتواصل مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفنى والتعليم العالي والبحث العلمي، حيث نفتا تلك الانباء تماماً.

وأكدت الوزارتان أنه لا صحة على الاطلاق بوقف الامتحانات بالمدارس والجامعات يوم الخميس المقبل، وأن جميع الامتحانات المقررة فى هذا اليوم ستعقد فى موعدها وفقاً لجداول الامتحانات دون أي تغير أو تأجيل وشددتا على أن كل ما يُثار فى هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بني الطالب وأولياء الأمور.

ومن جانبها أشارت وزارة الرتبية والتعليم إلى أنه تم توزيع منشور على كافة مديريات التربية والتعليم باستمرار انعقاد الامتحانات يوم الخميس املوافق 42 يناير 4102 مع ضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية للامتحانات مُضيفًة أنه سيتم تعويض المدرسبن بيوم إجازة آخر أو بأجر مادي وفقاً لقرار كل مديرية تعليمية.

كما أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن جداول الامتحانات موضوعة منذ بداية العام الدراسي ولا نيه للتعديل فيها، مُضيفًة أن إجازة منتصف العام ستبدأ السبت 26 يناير، وأن امتحانات التعليم المفتوح ستبدأ أيضاً يوم السبت 24 يناير.

وناشدت الوزارتان مجيع وسائل اإلعالم تحرى الدقة والموضوعية فى نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لاتستند إلى أى حقائق وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب.