عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أبو الليف بديلًا لـ سامح حسين في عرض "عربي منظرة"

أبو الليف
أبو الليف

يشارك الفنان نادر أبو الليف خلال الفترة المقبلة فى عرض مسرحية "عربى منظرة" بدلا من الفنان سامح حسين وذلك على أحد مسارح الإسكندرية، وهو العمل الذى يراهن عليه خاصة أنه محب للعمل على خشبة المسرح.

ويضم العرض عددا كبيرا من النجوم حيث يقوم ببطولة العرض الفنانة شمس، طارق جلال، إيمى طلعت زكريا، الفنانة القديرة نادية شكرى، أحمد الحلوانى، هانى حسن الأسمر والعرض من تأليف طارق رمضان، ديكور وملابس وائل عبد الله، مخرج منفذ حيدر شوهير، إخراج هشام عطوة.

يذكر أن آخر أعمال أبوالليف المسرحية كانت "كينج كونج" وتم عرضها على مسرح البالون وتدور أحداثها حول مجموعة من الفارين من آثار بركان دمر بلدهم ويبحثون عن أرض يعيشون فيها فيختلفون على كيفية إقامة بلدهم الجديدة، مجموعة تختار التنمية الصناعية والزراعية وتبنى وطنها على حب الخير، والمجموعة الثانية تختار الشر وتبنى وطنها على الاهتمام بسباق التسلح النووى وتدفع الثمن غاليًا نتيجة لاختيارها، حيث ينفجر مفاعل الشر ويدمر بلدهم للمرة الثانية، وتشير المسرحية إلى أهمية التنمية فى كل المجالات واستخدامها للطاقة الذرية فى المجالات السلمية.

وشارك فى بطولتها بجانب أبوالليف الفنان محسن محيى الدين ومجدى عبد الحليم وكرم أحمد ووفاء سليمان وأسيا وأحمد صالح وإبراهيم الزهيرى وسيد مصطفى وصبرى علم الدين، تأليف سليم كتشنر، أشعار محمد الشاعر، ألحان سيد أبو العلا وتوزيع موسيقى هيثم فاروق، ديكور وملابس مجدى ونس، استعراضات محمد سميح، وإخراج محمد حسن.

وحققت مسرحية "عربى منظرة" التى يشارك فى بطولتها الفنان سامح حسين وتم عرضها على مسرح عبدالمنعم جابر بالإسكندرية نجاحا كبيرا لمدة شهر، وفوجئ أمس جمهور المسرحية بانسحاب الفنانين طاهر أبو ليلة وسليمان عيد من العمل.

وبالتواصل مع الفنان طاهر أبو ليلة، قال : اتفاقى على عرض المسرحية لمدة شهر فقط، وانتهى منذ أيام وأرادت الفرقة عرض المسرحية مرة أخرى كل خميس وجمعة من كل أسبوع، وهو ما يتعارض مع ارتباطى أنا وسليمان عيد بأعمال أخرى، ولذلك قررنا الانسحاب من أجل التفرغ لأعمالنا الفنيّة بالقاهرة"، مشيرا أن الفرقة حاليا تبحث عن بديل، معربا عن سعادته بنجاح المسرحية وإعجاب جمهور الاسكندرية بها كذلك الأمر للفنان سليمان عيد الذى انسحب بسبب ارتباطه بأعمال أخرى أيضا.

يذكر أن مسرحية "عربي منظرة" تضم عددًا كبيرًا من الفنانين، منهم سامح حسين ، إيمان السيد، الفنانة القديرة نادية شكري، أحمد الحلواني، طارق جلال، هاني حسن الأسمر، إيمي طلعت زكريا، شهد يسري، من تأليف طارق رمضان، ديكور وملابس وائل عبدالله، ألحان محمد مصطفى، إخراج هشام عطوة.