عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كيفية التجهيز لنقل العفش

نيوز 24

كم مرة كل واحد منا انتقل الى مأوى حديث، وكم مرة انهزم قطعة أثاث او انكسرت قطعة زجاجية اثناء نقل اثاث البيت ، او تعرضت للشرخ او الجرح، وسببت حسرة في قلوبنا، وكم مرة سنعيد الكرة، فهل هناك كيفية قد تساعدنا في نقل الاثاث دون تلك الخسائر، وكيف نستطيع ان نقوم بهذا، قبل ان ندخل في باب التعليمات والطرق في نقل اثاث مستخدم من بيت الى بيت، علينا ان نذكر ونتحدث عن ان تلك العملية قد لا تنفصل عن عملية اختيار الاثاث من البدء، وهنا اخاطب من يرغب في ان يؤثث بيته لاول مرة او حتى شراء قطعة اثاث واحدة فمن الإرشادات التي يمكن تقديمها له (الإرشادات لاغير بخصوص بنقل القطع ليس إلا)، خاصة انها سترتبط بموضوع النص ان فى المستقبل ما يلي :

القطع سهلة التركيب والفك : حاول ان تبحث عن قطع الاثاث سهلة التركيب خاصة ولا تتطلب لخبراء في تركيبها، وذلك لا يقصد ان تكون ضئيلة الجودة، فهناك العديد من القطع الجيدة والتي تدوم لسنوات طويلة وقابلة للفك والتركيب ببساطة، ومن اشهر المراكز التي تقدم مثل تلك النوعية من الاثاث (ايكيا ) (IKEA) وقد اصبحت تتواجد العديد من المتاجر التي تقدم نفس النوعية مع تفاو ت بين الثمن والجودة .

ابعد عن القطع التي تتضمن العديد من الزجاج : وهذا كونها ستجبرك اما على فك قطع الزجاج ونقلها معزولة لاحقا، او نقل القطعة نفسها بكثير من الحيطة والخوف، وفي حال كان الزجاج مصمم خصيصا لتلك القطعة من حيث الالوان والشكل، فإن اي كسر فيه سيؤدي الى إفساد شكل قطعة الاثاث كاملة .

تداول مع شركة نقل اثاث بالرياض تواصل في تقديم خدمة النقل : في حال كنت تريد قطعة متميزة وخصوصا بك لوحدك، ابحث عن عمال نقل عفش بالرياض يمتازو بخدمة النقل والتركيب، ليس للمرة الاو لى لاغير بل اذا قمت بالانتقال الى بيت او ناحية اخرى لاحقا.

والان نرجع للموضوع الأساسي في النص والإرشادات المخصصة بكيفية نقل اثاث البيت من بيت لاخر:

إرشادات نحو نقل اثاث البيت

1- الإستراتيجية :
اساس جميع الأشياء هو التفكير في ما نعمل قبل الاقدام عليه، وهنا نفس الشيء . عليك ان تدبر لطريقة النقل من عديدة أركان :
المدة التي ستستغرقها عملية نقل الاثاث : فهذه المدة ستؤثر في قرارك على نوع الاثاث الذي ستنطلق بنقله او لا الأمر الذي لا تحتاجه، والاثاث الذي ستبقيه لاستعماله حتى اللحظة الاخيرة .

ما نوع المواد المتواجدة في المنزل : ومع تماثل أكثرية القطع في عديد من المنازل والبيوت الا ان بعضها يمتاز بكثرة الاثاث السهل الكسر كالفخاريات والزجاج والثريا . والبعض قد يتضمن على قدرا كبيرا من الكتب .

ما نوع المواد المطلوبة للمساعدة في النقل والكمية : واعني ان عملية نقل اثاث البيت تتطلب في العادة الادوات الآتية : المثقب الكهربائي ( الدريل) – مفكات – كماشة- كراتين وبعدة احجام ويفضل من النوعية التي يخزن فيها فاكهة الموز عادة لمتانتها وشكلها، خاصة اذا كانت من ذات الشكل المكعب، لسهو لة التخزين فيها . او راق الصحف والجرائد للف الزجاج بها، ومن الممكن استعمال بعض قطع القماش – لاصق لاغلاق تلك الكراتين جيدا- او راق واقلام إستراتيجية لوضع ملاحظات على الكراتين عن محتوياتها – حبال قد تعاون على نقل الاثاث – الحقائب التي ستستخدمها للنقل وسعتها – وبعض الاكياس البلاستيكية المتينة ,كل تلك الامور التي لا تبدوالان هامة ستكتشف سعرها نحو النقل، وعند حاجتك اليها .

من سوف يقوم بعملية نقل اثاث البيت : هل سوف تقوم باستقدام مؤسسة تقدم خدمة النقل الى البيت الحديث ام ستعتمد على نفسك واقاربك واصدقائك، وكم عدد الاشخاص الذين تحتاجهم للنقل .

2- ابدأ بفرز المواد والاثاث :
احصر موادك وافرزها، وضع كل منها في ناحية غير مشابهة، فالمواد القابلة للكسر في ناحية، والكتب ايضا والخزفيات، وادوات الأكل ووان كان من الجائز قم بتسجيل تلك المواد على سجِل ضئيل للتاكد من عدم نسيانك اي منها .

3- قم بالعمل على التغليف والفك قبل النقل بيومين على الاقل :
عقب قيامك بالفرز وحصر المواد، قم بوضعها ضمن الكراتين والحقائب، ومن الهام تطهير تلك المواد وتغليف القابل للكسر منها جيدا . ان كان ببعض او راق الصحف والجرائد، او من خلال قطع قماش، وحاو ل تجميع ما يمكنها من الملابس في الحقائب الخاصة لهذا حتى لا تضطر الى نقل العديد من الحقائب . وقم بكتابة ملاحظة على كل كرتونة وحقيبة بما تحتويه والكمية ,؟ وان كانت تتضمن على اشياء ثمينة وقابلة للكسر، ضع اشارة توميء الى هذا، ويفضل ان تقوم بنقلها بنفسك.

4- فك القطع الهائلة :
اما قطع الاثاث الهائلة . يفضل فك ما يمكنها فكه من قطع . كالجوارير والابواب، الا انه يلزم الملاحظة عن نوعية قطعة الاثاث ,فاذا كانت مصنوعة من الخشب الجيد والقوي وتتحمل الفك والتركيب لاكثر من مرة، فلا بأس في هذا, اما اذا كانت من الانواع التي يصعب تركيبها مرة اخرى فمن المفضل نقلها كوحدة واحدة .

5- الثلاجة ومحتوياتها :
احصر محتويات الثلاجة، وما هو صالح للبقاء للعديد من ايام، وما سيفسد سريعا، وتخلص منه، اما باستهلاكه، او باعطاءه لبعض الاقارب او الاصدقاء، وذلك افضل من خسارتها، وعند نقل الثلاجة، يفضل نقلها على نحو عمودي، للحفاظ قدر الامكان على وضع غاز التبريد داخلها.

6- نحو الانتقال الى المنزل الحديث :
ابدأ بتركيب القطع الهائلة، وترتيبها، كالخزائن، واطقم الكنب، وغرفة السبات، ثم افرز الكراتين والحقائب وفق الملاحظات التي سجلتها ووزعها على الحجرات، هذا انها ستحتاج لصبر ووقت لتتعامل معها، واعادة توزيعها وترتيبها كما ترغب . ويمكنك اخذ النصائح والاستشارات من افضل شركة نقل بالرياض.