عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"واحد من الناس".. 11 عام من الابداع

 د. عمرو الليثى
د. عمرو الليثى

يعد برنامج واحد من الناس للاعلامى د. عمرو الليثى أول برنامج إعلامى تليفزيونى تنموى يهتم بالتنمية البشرية، حيث بدأ إذاعة أولى حلقاته التليفزيونية فى 13 أبريل 2008، وها هو يقترب من عامه ال11 فى ابريل المقبل كأهم واكبر برنامج اعلامى تنموي ، ونال البرنامج العديد من الجوائز العالمية ومقدمه الإعلامى د. عمرو الليثى، ومنها جائزة اليونسكو فى التنمية البشرية والإعلام التنموى، بالإضافة إلى العديد من الجوائز المحلية، ويذاع البرنامج على شبكة قنوات النهار من السبت الى الاثنين فى التاسعة والنصف مساءً.

استطاع واحد من الناس فى اخر حلقاته من رحمة سعيد الى وهى بنت مصرية تعانى من اعوجاج فى العمود الفقرى وتبنت مؤسسة الازهر علاجها وقدم الليثى لها معاش شهرى كما تكفل بتقديم كافة مستلزمات الزواج بعد نجاح العملية

ويسعى برنامج واحد من الناس على مدار اعوامه السابقة إلى إيجاد حلول لكثير من المشكلات التى يطرحها على مدار سنوات طويلة، مثل توفير فرص العمل والعلاج لغير القادرين وحل مشاكل الفقراء والقرى الصغيرة والعشوائيات، وتنظيم قوافل إنسانية وطبية، ودعم المرأة ولا سيما الأرامل والمرأة المعيلة.

وهو اول برنامج يتبنى قضية العشوائيات وما تمثله من خطر وضرورة حلها وتبنى إقامة أماكن ومجتمعات جديدة منظمة، وذلك بجانب مشكلات التعليم والصحة وغيرها، كما يدعم أيضًا المواهب في مختلف المجالات من خلال التواصل مع البرنامج وعرض فيديوهات وصور للموهوبين في الغناء والرسم والأفكار والمشاريع التي تخدم المجتمع.

ويحرص البرنامج على تنظيم لقاءات حوارية بأحد نجوم الدراما والسينما، ويلقى الضوء على الجانب الإنساني والفنى فى شخصيته، ويذهب معه فى زيارات إنسانية وخيرية فى إطار رسالة خاصة لدور الفن فى خدمة المجتمعومنم كبار نجوم مصر والعالم العربى عادل امام وعمر الشريف ونور الشريف وهانى شاكر وسمير غانم وليلى علوى ومديحة يسرى وكريم عبد العزيز وخالد النبوى ومحمد رمضان وغيرهم من كبار نجوم الدراما المصرية.

ومع نجاح برنامج واحد من الناس قام الاعلامى د. عمرو الليثى بإنشاء مؤسسة واحد من الناس وهى مؤسسة خيرية تحمل نفس اسم البرنامج للمساهمة على أرض الواقع في التخفيف من معاناة المحتاجين وعلاج المرضي، وتوفير فرص العمل والعلاج لغير القادرين وحل مشاكل الفقراء والقرى الصغيرة والعشوائيات، وتنظيم قوافل إنسانية وطبية، ودعم المرأة لا سيما الأرامل والمرأة المعيلة.

واحد من الناس نموذج محترم من الاعلام المصرى والذى يدعم مجال التنمية والعمل الخيرى ويساعد فى التكافل بين افراد المجتمع