عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

برلمانى يتقدم بطلب إحاطة للحكومة بشأن إهمال طريق "دمو – الفيوم"

 المهندس هشام والي،
المهندس هشام والي، عضو مجلس النواب

تقدم المهندس هشام والي، عضو مجلس النواب، عن محافظة الفيوم، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير النقل، وذلك بشأن إهمال طريق دمو/الفيوم.

وقال النائب إن طريق دمو/الفيوم، من الطرق المحورية والهامة، حيث أنه المخرج الوحيد لطريق الفيوم/ بني سويف الصحراوي، إلا أن هذا الطريق مهمل ولم تتم أية أعمال توسعة أو صيانة له، فهو يبدأ من كفور النيل وصولاً إلى عزبة شكر بعمدية قرية دمو ومنها إلى منطقة البطس، ليكون المنفذ إلى طريق الفيوم/ بني سويف الصحراوى.

وأوضح أن هذا الطريق منزوع ملكيته منذ زمن لعرض 20 متر، ولم يتم إلى الآن البدء فيه إلى الآن أو استكمال التعامل على باقي الملكية حيث أن ما تم سفلتة ورصفه فقط 12 متر فقط، ولم يتم استكماله إلى الآن.

وأكد والي، أن الأهالي أرسلوا شكوى إلى محافظ الفيوم بشأن استكمال هذا الطريق، لاسيما وجود عدد كبير من المدارس الخاصة والحكومية بمنطقة دمو، ومعهد عالي للهندسة، بالإضافة إلى سيارات السرفيس، وسيارات «الفيوم – بني سويف» التي تسلك الطريق الجديد.

ولفت إلى كثرة أعمال التعديات والإشغالات على جانبي الطريق، وعلى الأرض منزوعة الملكية فى ظل إهمالها وعدم البدء فى استكمال ما خصصت له من نزع الملكية العامة من أجله.

وطالب النائب بضرورة وضع خطة كاملة متكاملة بتوقيات محددة للانتهاء من هذا الطريق، وكذلك إزالة التعديات عليه، حيث أن هذا الطريق ملكية عامة، ولا تم إهماله وبالتالى أصبح متوى إلى سيارات السرفيس والباعة الجائلين.