عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يتفقدان أعمال تطوير الشوارع المحيطة باستادى القاهرة والانتاج الحربي

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أعمال تطوير ورفع كفاءة الشوارع المحيطة باستاد الانتاج الحربي بمدينة السلام ثاني وذلك في إطار استعدادات محافظة اللقاهرة لاستقبال كأس الأمم الافريقية والتي تقام خلال شهر يونيه القادم.

وشدد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية خلال الجولة على شركات المقاولات العاملة بالالتزام بالجدول الزمنى المحدد للانتهاء من تطوير ورفع كفاءة الشوارع والمناطق المحيطة باستاد الإنتاج الحربي من إعادة رصف وإنارة وتشجير وطلاء العقارات المطلة على عليه كذلك طلاء الأسوار وإزالة التشوهات من عليها وإظهار العاصمة بالمظهر الذي يليق بها كأكبر وأقدم مدينة بأفريقيا.

وأطلع المحافظ وزير التنمية المحلية على الخطة التى وضعتها المحافظة لرفع كافة المخلفات على جانبي الطريق وكذلك إلزام أصحاب الأراضي الفضاء برفع كافة المخلفات منها مع سرعة الانتهاء من تطوير الشوارع المحيطة بالاستاد وهي طريق بلبيس وشارع العبور"2" وشارع امتداد نهضة مصر بكل ما تحتاجه من ترميمات وإعادة رصف وأرصفة ومراجعة أعمدة الانارة والتأكد من عملها بكفاءة.

كما تفقد الوزير والمحافظ أعمال التطوير الجارية داخل الاستاد ووالخاصة بتطوير الملاعب وغرف تبديل الملابس والمرافق الداخلية للتأكد من سير الاعمال طبقاً للجدول الموضوع.

ثم انتقل وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة لتفقد الاعمال الجارية داخل وحول استاد القاهرة.

وأشار المحافظ إلى أن أعمال التطوير تشمل إعادة رصف وأرصفة بإثني عشر شارعاً بمحيط الاستاد منهم إنشاء شارع جديد من شارع بحري الاستاد وصولاً إلى شارع يوسف عباس لتسهيل الحركة المرورية ومواجهة الكثافة المرورية المتوقعة خلال المباريات وتشمل أعمال إنشاء حارة مرورية بعرض 12 متر بكل اتجاه وجزيرة وسطى ورصيف بعرض 1,5 متر بكل جانب مع تكثيف الزراعة بالمسطحات الخضراء ، ورفع كفاءة الانارة بكافة الشوارع والبدء في طلاء واجهات العمارات المطلة على الاستاد بالتعاون مع المجتمع المدني والكيانات الاقتصادية الوطنية.

وأكد المحافظ انه جارى حالياً أعمال إصلاح وتجديد خط مياه بشارع ممدوح سالم لتمكين شركة المقاولات المسئولة عن الرصف من إنهاء أعمالها.

رافق الوزير المحافظ في جولتهما الدكتور إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية والمهندس أشرف حلمي مدير مديرية الطرق واللواء محسن المأمون رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة واللواء محمد عبد الرحمن حماد رئيس حى السلام ثان وعدد من قيادات المحافظة .