عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

برلمانية تفصح عن خطتها البرلمانية فى دور الانعقاد الخامس

النائبة أنيسة حسونة
النائبة أنيسة حسونة

صرحت النائبة أنيسة حسونة عضو مجلس النواب، أنها راضية تمام الرضا عن أدائها البرلماني طوال ادوار الانعقاد الأربع المنقضية، وما تقدمت به من قوانين لاسيما قانون الكاميرات، وقانون الهيئة التنسيقية لمكافحة الفساد، وقانون مفوضية المساواة ومنع التمييز، كقوانين ذات استحقاقات دستورية.

وأردفت حسونة.... إنها تقدمت بما يجاوز الــــــــــ 50 أداة برلمانية ما بين طلب إحاطة واقتراح برغبة وسؤال ومن مناقشة عامة، بالإضافة إلى الكلمات والبيانات العاجلة التى كانت بالجلسات العامة

وأكملت حسونة.... إن دور الانعقاد الخامس سيشهد استكمال للأدوات البرلمانية والتصدى للموضوعات التى تهم المواطن المصرى والصالح العام وما يعن لنا من قضايا فساد أو إخفاقات حكومية أو قضايا شائكة تهم المواطنين.

كما ستستكمل باقى التقارير البرلمانية التى توقفت بشأن القوانين المقدمة من جانبها والضغط كي تخرج هذه القوانين الى الجلسة العامة ومنها الى الجريدة الرسمية كاستحقاق ستورى.

وأوضحت عضو البرلمان.... أن العمل البرلماني فى دور الانعقاد الخامس سيكون أكثر ازدحاما وأكثر تركيزا، لاسيما وان الجلسات ستكون مذاعة على الهواء وبالتالى سيكون البرلمان سيكون تحت المراقبة اللحظية من المواطن المصري.

وسنستكمل المسيرة النيابية من خلال استخدام كافة أدواتنا البرلمانية والرقابية، وسنكمل التشريعات المتبقية دستوريا.

ونطالب المواطن المصرى أن يقف بجانب البرلمان... ليس متفرجا وإنما مراقبا ومعضدا للنواب لاستكمال ما بدأه البرلمان من خطوات الإصلاح التشريعي والنيابي