عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نشر قيم النزاهة والشفافية في دورة تدريبية لجامعة حلوان

جانب من الحدث
جانب من الحدث

فى إطار دور الجامعة التنويري تجاه قضايا المجتمع، نظم مركز التطوير الوظيفي بجامعة حلوان بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية دورة تدريبية للسادة أمناء الجامعة وشباب الإداريين تحت عنوان : " نشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد وسبل منعه" وذلك برعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشار الدكتور ماجد نجم إلى أهمية الدور الإداري للسادة الأمناء والعمداء والوكلاء و لذلك جاءت الدورة لترسيخ مبدأ الشفافية والنزاهة، حيث تساهم في القضاء على ظاهرة الفساد ونشر الوعي حول أهمية القانون وتطبيقه والإلتزام بمبادئه، مشدداً على ضرورة معرفة مفهوم وطرق مكافحة الفساد وذلك لتأثيره سلبا على القيم الأخلاقية و التنمية الاقتصادية و أيضا من أجل تفعيل الضبط الإداري داخل الحياة الجامعية .

وأوضحت الدكتورة حنان كمال مدير مركز التطوير الوظيفى أن التدريب قُدم في مجالى الإدارة والمالية من أجل مكافحة الفساد وتفعيل قيم النزاهة والشفافية.

وتهدف الدورة التدريبية التي أقيمت بمقر الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد بهيئة الرقابة الإدارية إلى تعريف مفاهيم النزاهة و الشفافية و الإنتماء و الولاء وطرق و سبل الوقاية من الفساد كما تضمنت الحديث عن الأمن القومي و دور الجامعة في الحفاظ عليه وأيضا التوعية بأهم المشاكل الإدارية والمالية التي تضع القيادة في حيز المُسائلة.

كما ناقشت الدورة الأنشطة التي يمكن أن تقدم للطلاب و الإداريين و أوصت بتفعيل مدونات السلوك الوظيفي للعاملين وتوعية الطلاب بالميثاق الأخلاقي و مقررات حقوق الإنسان ومكافحة الفساد.

و تناولت الدورة التدريبية الحديث عن الأخطاء الوارد حدوثها في التعاملات المالية و كيفية تجنبها و الأسس الصحيحة للمزيادات و المناقصات، بالإضافة إلي طرق الإدارة و متابعة العاملين والحوكمة الرشيدة و ترسيخ مبادئ العمل الجماعي و تنمية مهارات الأفراد و اعداد الكوادر الإدارية.