عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تعرف على سمكة "ملك الرنجة" التى تتنبأ بحدوث زلزال على شواطىء روسيا

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أكتشف سكان بريموريا لأول مرة على الساحل نوعًا نادرًا من الأسماك – يطلق عليها"ملك الرنجة".

وقالت أحدى سكان بريموريا، أنتونينا تونيك، التي تمكنت من تصوير السمكة، إنهم عثروا على "الملك" في 5 أغسطس/ أب في خليج بالاس.
وأشارت الصفحة الرسمية للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية أن" تونيك" أكدت انه كان لدي السمكة شارب رهيب، ظننا أنها سامة، عند سباحتها، وتبدو وكأنها وحش، عيونها تشبه عيون الوحش، وهي تتلألأ مثل المرآة في الماء.

وقالت الصفحة انه وفقا للعلماء، لم يرصد من قبل مثل هذه السمكة في روسيا. وتوجد الأسماك في المياه الدافئة والمعتدلة في المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي والمحيط الهندي. وحصلت سمكة " ملك الرنجة "على أسمها بسبب "التاج" الموجودعلى الرأس من الزعانف الظهرية.. وأضافت الصفحة الرسمية للهيئة العامة للثروة السمكية انه وفقًا للأسطورة، فتتنبأ هذه السمكة بالزلزال وموجات التسونامي.

فيما أنكر فلاديمير راكوف، دكتور في العلوم البيولوجية بالفرع الشرقي الأقصى التابع لأكاديمية العلوم الروسية، أسطورة السمكة المتنبئة، ومع ذلك يؤكد أن هذه هى أول مرة تشاهد فيها هذه السمكة في روسيا.

وقال "راكوف" أي اختصاصي في علم الأسماك سيكون سعيد بالذهاب إلى أي مكان من أجل رؤية "ملك الرنجة". واصفا أن هذا الاكتشاف فريد من نوعه، والآن أصبح من الممكن وضعه كنوع جديد للحيوانات في روسيا الاتحادية".

ووفقا له لما ذكره انه لم يرصد بعد علاقة الأسماك بالكوارث الطبيعية. في السابق، بل تم العثور على الأسماك قبالة سواحل اليابان عشية تسونامي والزلزال، "لكن هذه صدفة."