عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. كواليس مسلسل "حواديت الشانزلزيه" في فترة الخمسينات

جانب من الحدث
جانب من الحدث

لكل فنان في حواديت الشانزلزيه حكاية وقصة رومانسية أو اجتماعية أو سياسية يتعرف عليها المشاهدين، من أبطال الحواديت وهم الفنانين إياد نصار ومي سليم وداليا مصطفى وانجي المقدم وأماني كمال وعايدة رياض وفريدة سبق النصر، وغيرهم، ممن يسردون حكاياتهم في فترة الخمسينات التي تدور فيها أحداث المسلسل الذي يحمل اسم"حواديت الشانزلزية"، وجاري تصويره حاليا.
الحواديت كتبها كل من نهى سعيد وأيمن سليم فيما يخرجها مرقس عادل وتنتجها شركة سينرجي.

السينارست نهى سعيد نشرت على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صور من الكواليس التي أظهرت جمال فنانات تلك الفترة الزمنية التي تدور حولها أحداث المسلسل كما أظهرت رقي شخصيات الفنانين وأناقتهم تماشيا مع الزمن الذي يعيشون فيه، وكان لمصممة الأزياء ملك ذو الفقار بصمة واضحة في اختيارها لملابس فناني العمل حيث ذاكرت الورق جيدا، ولا تعد هذه هي التجربة الأولى لها التي ترصد بأزيائها ملامح فترات زمنية قديمة فقد سبق أيضا وقامت بتصميم أزياء مسلسل"ألف ليلة وليلة"الذي عرض منذ أربعة سنوات ولفتت أزياء الفنانات والفنانين المشاركين في العمل الأنظار بشكل كبير.

فما سبب جمال فترة الخمسينات وما الذي تغير الآن وجعلنا نفتقد ما كان يحدث في هذه الفترة؟هل تغيرت الدولة وسياستها؟ أم تغير سلوك الشعب؟هذا ما ستجيب عليه الحواديت من خلال 45 حلقة يرصدون أربعة سنوات في تاريخ مصر من عام 1949 حتى 1952.