عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

فى المؤتمر الصحفى محافظ السويس يكشف عن فرحته لابناء المحافظة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

كشف اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس عن فرحتة لأبناء المحافظة وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المحافظ بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ، واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافطة، وخالد سعداوي السكرتير العام المساعد، ورؤساء الاحياء والقيادات التنفيذية.

حيث أكد المحافظ أن الدولة تبذل أقصي جهد لتوفير الخدمات للمواطنين بمحافظة السويس في مختلف القطاعات الحيوية والمرافق.

كما أكد أن الدولة عازمة علي توفير كافة الإمكانيات لتحسين الحياة لأهالي السويس خاصة في مجال التعليم والصحة والمياه والصرف الصحي وتحسين البيئة والتنسيق الحضاري ورصف الطرق وتوفير فرص عمل من خلال التنسيق مع القوي العاملة وتشغيل الشباب وجهاز المشروعات .

كما أكد أن القيادة السياسية مهتمة بكافة التفاصيل المعيشية للمواطن وأن السويس ستشهد في الفترة القادمة عدد من المشروعات الكبري منها نفق الشهيد أحمد حمدي 2 ورصف طريق "السويس ـ الإسماعيلية " وتوصل خط مياه الشرب لمدينتي السلام 1و 2 من خط مياه العاشر من خلال ضخ 50 ألف متر مكعب مياه يومياً .

مشيراً أن السويس وفرت أكثر من ١١ فرصة عمل من خلال مديرية القوى العاملة بالاضافة إلى توفير ٥٠ سيارة تاكسى من خلال جهاز مشروعات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة فتح باب التقديم ١٥٠ فرصة الحصول علي لوحة معدنية للتنقنين أوضاع عدد من سيارات الملاكى.

وأكد المحافظ أنه تم تخصيص ٤٠ ألف متر لإنشاء مستشفى عام جديد فى المحافظة نظراً لوجود مستشفى عام وأحدة بالإضافة إلى إجراء أعمال تطوير من حيث المبانى وشراء معدات طبية جديدة بالمستشفى الحالية بالإضافة الى ١٦ وحدة صحية للإرتقاء بمنظومة الصحة والإستعداد لتطبيق التأمين الصحي.

وأضاف المحافظ خلال المؤتمر الصحفي أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء خصص ٥٠ مليون جنية خلال زياته الأخيرة للإنتهاء من الإنشاءات وتجهيز كلية الطب بجامعة السويس .. مشيراً إلى أنه تم إعتماد مبلغ 70 مليون جنية أخري لإستكمال المستشفى الجامعي مما يساهم بشكل كبير في الإرتقاء بمنظومة الصحة في السويس .

وأشار إلي أن المحافظة شهدت تطور فى قطاع الشباب والرياضة من خلال تطوير أستاد السويس الرياضى والمدينة الرياضية ، مشيراً إلي أن العمل علي قدم وساق لإستكمال حمام السباحة الأولمبى ومستشفى الطب الرياضى والعديد من المشروعات الرياضية المختلفة .. مؤكداً من أن المحافظة علي إستعداد لإستقبال أي حدث رياضي دولي .. وأن وزير الشباب والرياضة أشار إلي أنه سيتم تنظيم بطولة العالم في سلاح الشيش بعد المظهر المشرف للسويس فى بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم وأشادة الجميع بذلك من خلال شكل الإستاد وحسن التنظيم.

وأضاف محافظ السويس أن الدولة خصصت 320 مليون جنية لانهاء مشاكل الصرف الصحي بالكامل من خلال تغيير الخطوط وصيانة الشبكات واجراء عمليات احلال وتجديد للمحطات التى لم يتم تاهيلها، لافتا ان هناك محطات لم يتم تأهيلها منذ ١٩٤٢

وأضاف أن هناك خطة أيضا خطة لتركيب شبكات صرف صحى للمناطق المحرومة ، مضيفا ان هناك مشروعات صرف كانت متعثرة تزيد عن ١٠ سنوات ، وتم ادراجها في الخطة الجديدة للميزانية وبذل تنتهى كافة ازمات الصرف الصحي خلال العام ونصف المقبل.

وأضاف محافظ السويس أن الدولة أولت إهتماما في الأعوام الماضية بالسويس بشكل كبير من خلال زيادة ميزانية المحافظة السنوية بمعدل ٢٣٣% ، مؤكداً خلال الـ ٣ أعوام القادمة ستصبح المدينة الباسلة من أفضل المحافظات من على مستوى الجمهورية عقب تنفيذ الخطة الإستثمارية المتوقعة من خلال رصف كل الطرق بالمحافظة بالكامل وإنشاء العديد من المشروعات القومية التى سيجعل المحافظة قاطرة التنمية بما لها من مقومات الإقتصادية ووجود 5 موانئ وثلاث مناطق صناعية بخلاف منطقة قناة السويس .

وأكد المحافظ أنه تمت الموافقة علي تطوير السكة الحديد وقطار السويس ، بالإضافة إلي أنه سيتم تشغيل القطارالمكهرب السريع بداية من السويس ثم السخنة مروراً بالعاصمة الإدارية و مدينة 6 أكتوبر وذلك إستجابة للقيادة التنفيذية للسويس لخدمة المواطنين .

وأعلن المحافظ أنه تم الإتفاق مع صندوق تطوير العشوائيات لتطوير جميع المناطق الغير مخططة بالسويس .. كما أنه يوجد منطقة وأحدة وهي الأتكة عشوائية لنعلن بذلك أن السويس خالية من العشوائيات .

وفي نهاية المؤتمر قدم المحافظ الشكر للسيد رئيس الجمهورية علي دعمه لمحافظة السويس وأبنائها البواسل .