عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

برلمانية تزور مستشفي الناس

جانب من الحدث
جانب من الحدث

زارت الدكتورة ايناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب مستشفى الناس الخيري للأطفال بشبرا الخيمة وكان في استقبالها النائبة أنيسة حسونة الرئيس التنفيذي للمستشفي.

وعبرت عضو البرلمان عن فخرها بوجود مستشفى بهذه الإمكانيات على أرض مصر مؤكدة أن الهدف الرئيسي للمستشفى تقليل قوائم الانتظار للأطفال.

وأشادت عبد الحليم بنظام المستشفى وما تحتويه من أجهزة متطورة يجعلها تنافس وتتفوق على المستشفيات الدولية مؤكدة أن المستشفى تعد نموذجا مشرفا يستحق الدعم من كافة الجهات.

كما أوضحت أن المستشفى فتحت أبوابها أمام الحالات المرضية واستقبلت ٢٠٠ حالة من خلال العيادات الخارجية مضيفة أن المستشفى بإمكانها إجراء ١٢٠٠ عملية قلب مفتوح و ٣٠٠٠ عملية قسطرة بالإضافة إلى وجود وحدة للعناية المركزة على أعلى مستوى كما يمكن تحويل أي غرفة عادية إلى عناية مركزة بسهولة من خلال أساليب علمية متطورة.

وتضمنت الزيارة جولة تفقدية في قسم الطوارئ، قسم الاشعة، رعاية القلب ، غرف العمليات ، العناية المركزة و العيادات الخارجية و غرف التدريب. جدير بالذكر أن مستشفي الناس للأطفال تعد أكبر مستشفي للأطفال على مستوي الشرق الأوسط وأفريقيا حيث تبلغ طاقتها الاستيعابية حوالي ٦٠٠ وتعمل في ظل قانون الجمعيات الأهلية ويخضع لرقابة وزارة التضامن الاجتماعي.

وتبدأ المرحلة الأولى التي يتم بـ ١١٠ سرير، كما تضم المستشفى 10 غرف للعمليات و140 وحدة رعاية مركزة و4 وحدات للقسطرة القلبية و48 عيادة خارجية.

ومزودة بأحدث الأجهزة الطبية العالمية من بينها أجهزة الأشعة المقطعية متعددة المقاطع، وتضم أيضًا جهاز قدرة فائقة على تقديم صور شديدة الوضوح للقلب والأوعية الدموية.