عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"اساطير التانجو".. على مسرح سيد درويش بالقاهرة والإسكندرية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

نجحت دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر فى التعاقد مع «فرقة اساطير التانجو الارجنتينية»، لتقديم اربعة حفلات تقام بالتعاون مع سفارتها بالقاهرة، وذلك في الثامنة مساء الخميس ، الجمعة ، السبت ٢٤ ، ٢٥ ، ٢٦ اكتوبر على المسرح الكبير ومساء الاثنين ٢٨ اكتوبر على مسرح سيد درويش " اوبرا الاسكندرية " .

ويتضمن برنامج الحفلات عدد من التابلوهات الفنية التي تمزج بين الكلاسيكية والمعاصرة، وتبحر في رحلة إلى عالم فنون التانجو الشهيرة من خلال الرقص والغناء والموسيقى.

ويؤديها كل من ماريللا مالدونادو ، ماريا سول مينيسكاردى ، لوكاس بايو كوكو ، فيكتوريا ايبولتيو ، ايمانويل رودريجيز ، جوليان ماسيللا وفرانكو كوشيريت على المؤلفات الموسيقية لـ لوتشيا كوهان ، مانويل مومو وكريستيان اساتو ومن اخراج بابلو سوسا الذي يشارك في الاداء .

يشار انه منذ عام 1880 سادت الموسيقى المختلطة العاصمة الأرجنتينية "بوينس ايريس"، التي كانت في مرحلة التوسع والتمدد حيث تركت موجات الهجرة الكبيرة من أوروبا إلى الارجنتين أثراً كبيراً في اللغة والعادات والتقاليد الموروثةمن حقبة الاستعمار، وتدفق المهاجرون عليها وكان معظمهم من الرجال فقاموا بالترويج لذواتهم عن طريق اتقان الموسيقى والرقصات لجذب انتباه النساء وكان ذلك فى الشوارع والازقة التي استوطنوها .

وتطورت بعدها وانتقلت إلى صالونات الارستقراطيين في اوروبا واصبحت احد مظاهر الترف وتغير مفهومها واغراضها وباتت ملجأ الحب ووسيلة المحبين لنسج رواياتهم ، أما عن الموسيقى ذاتها فهي تنتمى لجذور أسبانية أوروبية استلهمت بعض مظاهر موسيقى الجاز وإيقاعاتها واعاد الموسيقيين المحدثين صياغتها لجعلها أكثر ملائمة للطبقات الوسطى .