عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ختام الاجتماع الخامس لمسئولي إذاعات القرآن الكريم

نيوز 24

اختتمت اليوم فعاليات الاجتماع الخامس لمسئولي إذاعات القرآن الكريم التابع لإتحاد الإذاعات الإسلامية ، تحت عنوان (نشر قيم الوسطية والتسامح) وبرعاية الهيئة الوطنية للإعلام

وتضمنت فعاليات اليوم جلسات عمل حول دور اذاعات القرأن الكريم في توحيد المفاهيم والتقريب بين المذاهب الفقهية والرد على الشبهات والاعتدال وتحدث فيها فضيلة الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، وترأس الجلسة الدكتور احمد القاضي كما عقدت جلسة لعرض اوراق العمل المقدمة من ممثلي إذاعات الدول الإسلامية

وترأس سالم ولد بوك المدير العام لاتحاد الإذاعات الاسلامية الجلسة الختامية للاجتماع والذي خرج بعدة توصيات

-أعربت جميع الهيئات الإذاعية المشاركة فى الإجتماع عن شكرها وتقديرها لرئيس الهيئة الوطنية للإعلام و جميع القائمين على تنظيم الاجتماع لما بذلوه من جهد و حفاوة فى الاستقبال والتنظيم .

-التأكيد على التواصل الدائم بين إذاعات القرآن الكريم فى الدول الأعضاء وتكاتف جهودها و العمل على زيادة تبادل و انتاج عدد من البرامج و الاعمال الدرامية و البرامج الدينية التقليدية .

-العمل على طرح برامج متنوعة المضمون من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعى و إشراك الشباب فى صياغتها بمحتوى إعلامى حديث مرتكز على ثوابت الشريعة الاسلامية السمحة لنشر الوسطية والإعتدال.

-العمل على تبادل البرامج و نقل الخبرات و توفير دورات تدريبية للشباب من الدعاة و المذيعين بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام و وزارة الأوقاف المصرية .

-العمل على تجديد الخطاب الدينى بأن يكون الخطاب نقدى و تحليلى بدلاً من السرد و الحفظ و استخدام لغة عربية ميسرة و انتقاء الائمة و الدعاة الوسطيين و تدريبهم على وسائل الإعلام الحديثة و تقنياتها .

-تكثيف الندوات و المؤتمرات لتصحيح المفاهيم الخاطئة و بث روح التسامح وثقافة الحوار الهادف .

العمل على توفير مكتبة اليكترونية دينية تتناسب مع متطلبات العصر الحالي

و أكد الحاضرون فى نهاية الاجتماع على ضرورة متابعة تنفيذ هذه التوصيات وتقييمها فى الاجتماع القادم لتحديد الايجابيات و السلبيات و العوائق التى حالت دون تنفيذ بعضها .