عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التموين" تستعد لصرف السلع لأصحاب البطاقات عن نوفمبر

نيوز 24

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية توجيهاتها إلى الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركتي الجملة "العامة والمصرية" بصرف السلع التموينية لبقالي التموين ومنافذ التوزيع، لصرفها إلى أصحاب البطاقات التموينية عن شهر نوفمبر الجاري.

وأكدت وزارة التموين، توفير السلع الغذائية لدى البقالين ومنافذ جمعيتي إضافة إلى توافر اللحوم والدواجن في منافذ المجمعات الاستهلاكية، ويتم الصرف للمواطنين بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقات بقيمة 50 جنيها للفرد المستحق للدعم التمويني.

وأوضحت الوزارة أنه يوجد مخزون إستراتيجي من السلع الإستراتيجية واللحوم والدواجن تكفي احتياجات المواطنين لعدة أشهر، كما يتم توفير المقررات التموينية لأصحاب البطاقات شهريًا، وتتوافر أكثر من ٢٠ سلعة من السلع التموينية مثل السكر والزيت والأرز، يختار المواطن منها ما يناسبه طبقًا للدعم المخصص له.

وأكدت وزارة التموين توفير الشركة القابضة للصناعات الغذائية السلع الأساسية للمستفيدين من الدعم، بأسعار مخفضة تقل عن مثيلتها في السوق بنحو 10%، وتتوافر كافة المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين، من خلال 1200 مجمع استهلاكي، و30 ألف بدال تمويني، و3000 فرع لمشروع جمعيتي، حتى يكون لدى المواطن الحرية الكاملة في الحصول على المنتجات، وفقا لرغبته واحتياجات أسرته.

وأشارت وزارة التموين إلى انخفاض أسعار بعض السلع الأساسية، بالمقارنة بالعام الماضي، ومنها السكر الذي كان سعره 9.5 جنيه وأصبح العام الحالي 7.5 جنيه، والمكرونة التي كانت العام الماضي بـ8.5 جنيه والعام الحالي 7.5 جنيه، والعدس الذي كان سعره العام الماضي 17 جنيهًا هذا العام أصبح بـ14 جنيهًا، بجانب انخفاض أسعار اللحوم من 120 جنيهًا العام الماضي إلى ما يتراوح بين 100 إلى 110 جنيهات العام الجاري، كما انخفضت أسعار الدواجن من 37 جنيهًا للكيلو إلى 25 جنيهًا، مع انخفاض أسعار الأسماك.