عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حصاد الجولة الاولى من الدوري الإنجليزي الممتاز 2022

نيوز 24

بدأ الدوري الإنجليزي الممتاز وبدأت المتعة والإثارة في كرة القدم. ففي يوم الجمعة 5 أغسطس 2022، انطلقت أولى مباريات الموسم الجديد 2022 – 2023 في الدوري الإنجليزي الممتاز. هذا الموسم بدأ مبكرًا حيث قرر الاتحاد الإنجليزي والرابطة الإنجليزي بداية الموسم الجديد مبكرًا حيث سيتم توقف الدوري خلال فترة إقامة كأس العالم في نوفمبر وديسمبر المقبل. فالكثير من نجوم الأندية الإنجليزية ستشارك مع أندية منتخباتها سواء اللاعبين المحليين مع إنجلترا، أو اللاعبين المحترفين مع منتخباتهم.

انتهت الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي يوم الأحد، فما كانت النتائج، وكيف شاركت الصفقات الجديدة مع أنديتها. دعنا نلقي نظرة على نتائج الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز.

المباراة الافتتاحية وبداية قوية لأرسنال
جمعت المباراة الافتتاحية في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز بين ارسنال وكريستال بالاس على ملعب سيلهرست بارك. نجح فريق ارسنال في تحقيق أول فوز في الموسم الجديد بهدفين مقابل لا شيء. الهدف الأول جاء عن طريق اللاعب جابرييل مارتينيللي في الدقيقة 20 من الشوط الأول. في أواخر الشوط الثاني وتحديدًا في الدقيقة 85، تلقت شباك كريستال بالاس هدف عكسي من خلال اللاعب مارك جيهي.

اهتمام العرب بالدوري الإنجليزي
يعتبر الدوري الإنجليزي الممتاز من الدوريات الأقوى في العالم، كما أنه أكثر الدوريات الأوروبية شعبية في الدول العربية. فإلى جانب الأندية المحلية ومنتخباتنا العربية، تجد أن محبي كرة القدم يشجعون نادي من الدوري الإنجليزي ويتابعون نتائج المباريات ويشاهدونها أيضًا. يضع الكثيرين توقعاتهم حول نتائج المباريات ويهتمون بتحليل الأداء والحصول على أفضل الاحتمالات قبل بداية المباراة ويكون ذلك من خلال الاستعانة ببعض المواقع الرياضية المتخصصة في توقعات واحتمالات المباريات الرياضية منها موقع بيت فاينال. من خلال الاطلاع على شرح موقع betfinal ستعلم أنه موقع رياضي يقوم بتغطية الأحداث الرياضية المختلفة المحلية والأوروبية ومنها بكل تأكيد مباريات كأس العالم. يتيح لك الموقع نتائج المباريات أول بأول، ويعطيك إمكانية المراهنة على نتائج المباريات والحصول على جوائز في حالة التوقع الصحيح.

مباريات اليوم الثاني من الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي
شهد اليوم الثاني من الاسبوع الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز إثارة كبيرة حيث تم إقامة 6 مباريات. من أهم هذه المباريات هو لقاء ليفربول وصيف الموسم الماضي مع نادي فولام والتي انتهت بتعادل مثير.

بدأت المباراة بتقدم نادي فولام في الدقيقة 32 من خلال اللاعب أليكساندر ميتروفيتش، وهو ما وضع ليفربول تحت ضغط كبير. في الدقيقة 64 من عمر اللقاء، تمكن داروين نونيز المنضم حديثًا لصفوف ليفربول من تحقيق التعادل. لم يستمر ذلك طويلًا حيث حصل نادي فولهام على ضربة جزاء في الدقيقة 70 وسجل منها أليكساندر ميتروفيتش أيضًا الهدف الثاني لفريقه. مع ذلك، تمكن محمد صلاح لاعب ليفربول من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 81 من مساعدة من نونيز لينتهي اللقاء بالتعادل.

حقق أيضًا تشيلسي الفوز على فوزه الأول في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي بهدف واحد سجله جورجينيو في الدقيقة 54 من علامة الجزاء. أما عن باقي نتائج مباريات يوم السبت في الدوري الإنجليزي فهي كالتالي:

بورنموث 2 × 0 أستون فيلا
ليدز يونايتد 2 × ولفرهابمتون
نيوكاسل يونايتد 2 × نوتنجهام فورست
توتنام هوتسبر 4 × 1 ساوثامبتون

نتائج مباريات يوم الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز
كان يوم الأحد هو ختام الاسبوع الأول من الدوي الإنجليزي الممتاز والذي شهد إقامة ثلاث مباريات. واجه برينتفورد نادي ليستر سيتي وانتهت المباراة بالتعادل بهدفين لمثلهما. تقدم نادي ليستر سيتي بهدفين جاءا في الدقيقة 33 من خلال اللاعب تيموثي كاستانيي والدقيقة 46 من خلال اللاعب كيرنان ديوسبري هال. لم يستسلم برينتفورد ونجح في تقليص الفارق في النتيجة من خلال هدف في الدقيقة 62 من خلال اللاعب إيفان توني وحقق جوش داسيلفا التعادل لفريقه في الدقيقة 86.

واجه حامل اللقب مانشستر سيتي نادي وست هام يونايتد على ملعب لندن الأوليمبي. نجح مان سيتي في الفوز بأولى مبارياته في الدوري الإنجليزي بهدفين سجلهما لاعبه الجديد المنضم حديثًا النرويجي إيرلنج هالاند. جاء الهدف الأول من علامة الجزاء في الدقيقة 36، والهدف الثاني جاء في الدقيقة 65 عبر مساعدة من نجم الفريق كيفين دي بروين.

انتهت الجولة الاولى بمفاجئة كبيرة حيث تلقى مانشستر يونايتد الهزيمة الأولى له في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز على يد برايتون. على أرضه في ملعب أولد ترافورد وبين جماهيره، سقط مان يونايتد بهدفين مقابل هدف واحد. جاءت جميع أهداف اللقاء من فريق واحد حيث سجل باسكال جروس الهدف الأول والثاني في شباك ديفيد دي خيا في الدقيقة 30 و الدقيقة 39. سجل أيضًا لاعب برايتون أليكسيس ماك اليستير هدف عكسي في شباك فريقه عن طريق الخطأ لتنتهي المباراة الأولى لمان يونايتد ولمدربه الجديد إريك تين هاج بالهزيمة.

ترتيب أندية الدوري الإنجليزي بعد الجولة الأولى
الآن، يمكننا التوصل لترتيب الدوري الإنجليزي بعد نهاية الاسبوع الأول من الموسم الجديد. يتصدر توتنام هوسبر قائمة الترتيب بثلاثة نقا، ويأتي بعده كلًا من نيوكاسل يونايتد، ارسنال، مان سيتي، بورنموث وليدز يونايتد، برايتون وتشيلسي.

يأتي ليفربول في الترتيب الـ 9 بعد نهاية الاسبوع الأول من الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما يأتي مان يونايتد في المرتبة 14 ويتذيل ساوثامبتون ترتيب الدوري.