عاجل
الأحد 05 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

هزيمة السعودية أمام بولندا.. و3 فرص للتأهل لدور الـ16 بالمونديال

نيوز 24

تعرض المنتخب السعودي للهزيمة أمام نظيره البولندي بهدفين نظيفين في مباراة ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لدور مجموعات كأس العالم 2022 في قطر.

تعرض المنتخب السعودي لهزيمة أولى في مونديال 2022، على يد بولندا بنتيجة 0-2 في المباراة التي أقيمت عصر اليوم على ستاد المدينة التعليمية في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة.

بتلك النتيجة تصعد بولندا لصدارة المجموعة برصيد 4 نقاط ويحتل الأخضر وصافة المجموعة بعدما تجمد رصيده عند 3 نقاط في انتظار نتيجة مباراة الأرجنتين والمكسيك بتمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة.

وفشل المنتخب السعودي في ضمان التأهل إلى الدور الثاني مباشرة، على أن يتم تحديد كل شيء في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وعلى الرغم من هزيمة المنتخب السعودي إلا أنه حتى الآن لديه 3 فرص للصعود إلى دور الـ 16 وهي:
الفرصة الأولى
الفوز على المكسيك في المباراة الأخيرة يضمن للمنتخب السعودي التأهل لدور الـ 16 بغض النظر عن مواجهة بولندا والأرجنتين الختامية ومباراة اليوم بين الأرجنتين والمكسيك.

الفرصة الثانية
انتهاء جميع المباريات القادمة في المجموعة بالتعادل يؤهل الأخضر برصيد 4 نقاط مع بولندا 5 نقاط حيث إنه في هذه الحالة سيكون رصيد المكسيك 3 نقاط والأرجنتين نقطتين.

الفرصة الثالثة
فوز المكسيك على الأرجنتين في مباراة اليوم وخسارة بولندا من الأرجنتين في المباراة الختامية 3-0 يعني صعود المنتخب السعودي مع المكسيك في حالة تعادلهما في مواجهتهما الأخيرة بنتيجة 1-1 أو أى تعادل أكبر من النتيجة السابقة.