عاجل
الأربعاء 08 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أسعار الذهب اليوم.. مفاجأة صادمة للمصريين

نيوز 24

حققت أسعار الذهب في مصر زيادات جديدة مع إغلاقها الأسبوعي اليوم السبت، لتضيف مكاسب جديد لها مسجلة مستويات قياسية هي الأعلى في تاريخها، وسط إرجاع التجار الارتفاعات لانخفاض الكميات المعروضة من الذهب بالسوق المحلي، وزيادة الطلب على شرائها.

وقالت الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الذهب اختتمت تعاملات الأسبوع اليوم السبت على ارتفاعات جديدة بقيمة 12 جنيها في متوسط سعر الجرام؛ ليصل عيار 24 إلى 1637 جنيها للجرام، وارتفع عيار 21 إلى 1432 جنيها للجرام، وزاد عيار الذهب 18 إلى 1227 جنيها للجرام، وبلغ سعر الجنيه الذهب مستويات 11456 جنيها.

وعلى مدار تعاملات الأسبوع الماضي، ارتفع متوسط سعر جرام الذهب في مصر نحو 144 جنيها، على الرغم من أن أسعار الذهب عالميا شهدت ارتفاعات محدودة.

واختتم الذهب عالميا تعاملاته دون أعلى مستوى في أسبوع الذي سجله في وقت سابق يوم الجمعة مع ارتفاع الدولار، لتصل أسعاره في التعاملات الفورية عند التسوية إلى 1754.94 دولار للأوقية، وسجلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند التسوية ارتفاعا 0.5% إلى 1754 دولارا، محققا بذلك مكاسب طفيفة على مدار الأسبوع الماضي بقيمة 2 دولار بفضل توقعات تقليل وتيرة رفع الفائدة.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب سابقا، إن ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلي خلال هذا الأسبوع جاء متأثرا بزيادة الطلب عليه محليا.

وتابع نجيب: "هناك طلب مرتفع لشراء الذهب لا تلبيه الكميات المعروضة منها بالأسواق؛ ما أدى إلى صعود السعر إلى مستويات قياسية على الرغم استقرار بالأسواق العالمية".