عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بسبب المثلية.. أزمات تواجه Trange World

نيوز 24

سجل فيلم الرسوم المتحركة "Strange World"، أسوأ افتتاحية لاستديوهات ديزني خلال عطلة موسم عيد الشكر بالصالات الأمريكية.

وحقق الفيلم أرباح بشباك التذاكر المحلي بلغت 18.6 مليون دولار، حيث كان من المتوقع أن يجمع ما بين 30 إلى 40 مليون دولار. فيما حصد في السوق الأجنبية 9 ملايين دولار فقط. وفق موقع بوكس أوفيس موجو.

ووفق موقع فارايتي، فإن الفيلم الذي تكلفت ميزانيته 180 مليون دولار، من المتوقع أن يخسر قرابة 100 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، إذ يحتاج الفيلم إلى حصد 360 مليون دولار عالميا لتغطية العجز.

في إطار من المغامرات، يتناول العمل قصة عائلة كليد، وهي عائلة أسطورية من المستكشفين الذين هددت الاختلافات بينهم في إفشال مهمتهم الأخيرة والأكثر أهمية.

وتواجه شركة “ديزني”العالمية، أزمة قوية عقب طرحها فيلم الرسوم "Strange World"، الذي تم منع عرضه في 20 دولة ، بسبب وجود مشاهد تروج للمثلية الجنسية.

مجلة "فارايتي"، كشفت في تقرير لها، إن الفيلم الذي بلغت تكلفة إنتاجه 180 مليون دولار، من المقرر أن تصل إلى 100 مليون دولار، بسبب ضعف الإيرادات التي حققها منذ بداية عرضه يوم 23 نوفمبر الجاري.

فيلم الرسوم "Strange World"، تم منع عرضه في فِيْ 20 دولة فِيْ الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، بسبب احتوائه على مشاهد تروّج للمثلية الجنسية فِيْ مرحلة الطفولة، إذ يقع صبي فِيْ حب صبي آخر.

ومن جانبها رفضت شركة "ديزني"، حذف المشاهد التي تروج للمثلية، بدعوى أن قصة الفيلم محورها، الصبي “إيثان”، الذي يقع فِيْ حب زميله فِيْ الفصل، وهي جزء لا يتجزأ منها. من الحبكة الدرامية للعمل.

"Strange World"، يعد ثاني أفلام ديزني، التي تثير الجدل مؤخرا بسبب مشاهد المثلية الجنسية، إذ رفضت الدول العربية في يونيو الماضي، عرض فيلم الرسوم المتحركة "Lightyear"، بسبب وجود قبلة بين شخصيتين مثليتين صريحتين، خاصة عقب رفض شركة ديزنى، حذف هذه المشاهد.