عاجل
الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

المنظمة الدولية للهجرة تنظم منتدى حول مكافحة الجرائم المنظمة العابرة للحدود

نيوز 24

نظمت المنظمة الدولية للهجرة في مصر بالتعاون مع النيابة العامة المصرية منتدى حول "تعزيز وتوسيع التعاون بشأن دور القانون والتحقيق في حماية الأطفال غير المصحوبين بذويهم والقصر بشأن الجرائم المتعلقة بالهجرة"، وذلك في الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر الجاري، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

حضر المنتدى 70 من ممثلي النيابة العامة من مصر وموريشيوس وأوغندا وناميبيا وموزمبيق والمغرب وأنجولا وتنزانيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وزامبيا ورواندا وتونس وكينيا والسودان وفلسطين والأردن ولبنان وألمانيا. وتواجد أيضًا ممثلين عن سفارات الدنمارك والولايات المتحدة وألمانيا وهولندا والبرتغال في مصر.

كان الهدف العام من المنتدى هو تعزيز التنسيق والتعاون بين الدول المشاركة وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات بشأن حقوق وحماية الأطفال غير المصحوبين بذويهم والقصر من الجرائم المتعلقة بالهجرة والجرائم الإلكترونية.

كما كان المنتدى أيضًا فرصة لإجتماع أعضاء جمعية النواب العموم الأفارقة والنواب العرب لتعزيز معارفهم وتبادل الخبرات والتحديات المتعلقة بالجرائم المتعلقة بهجرة الأطفال مع التركيز على الجرائم الإلكترونية من منظور وطني ودولي، وخاصة مع مساهمة الإنتربول خلال الندوة.

شهد المنتدى مساهمة من المنظمة الدولية للهجرة في تقديم عمل المنظمة ذي الصلة بالأطفال المتنقلين وتناول سبل تعزيز التعاون القضائي الدولي بين أعضاء جمعية النواب العموم الأفارقة.

وخلال الكلمات الافتتاحية، قال كارلوس اوليفر، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر: "من المفترض أن يسمح لنا هذا الحدث بالبدء في التفكير خارج الصندوق للبحث عن حلول شاملة مع المجتمع كاملًا".

وأضاف: "يتبع هذا الحدث نهجًا من 3 ركائز وهم: الوقاية والاستجابة المشتركة ودعم الأطفال المهاجرين الضعفاء".