عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الإعلامية مروة السوري: النقد وسيلة توثيقية للعمل الفني وبوصلة للتواصل بين الأفلام والجمهور

الاعلامية مروة السورى
الاعلامية مروة السورى

شاركت الاعلامية مروة السورى منسقه العلاقات الخارجية بنقابة المهن السينمائية خلال فعاليات منتدى تغريد فياض الثقافي ال ٥٦ بقصر السينما وتحدثت خلاله عن أهمية النقد فى تشكيل الوعى الثقافي لدى الجمهور.

وقالت ن الحديث عن أهمية النقد فى تشكيل الوعى المجتمعى وخاصة لما يبلغ تأثيره البليغ فى التركيز على قيمة المتعه البصرية وينعكس ذلك على شخصية الفرد بإعتبراها ثقافة شعبية اذا كان الغرض منها عملية التوثيق والحديث عن أمور تاريخية وأحداث هامة بالمجتمع ، فالعوامل السينمائية كالاضاءة واستخدام شريط صوت جيد وسيناريو محنك تثير اهتمامات الجمهور والنقاد.

واكدت الاعلامية مروة السورى على ان النقاش يثرى الفهم، فالفهم الجيد لمحتوى العوامل السينمائية يعطى لنا الاجابة على الكثير من التساؤلات فتأثير السينما على الجمهور يجعلهم يتعاملون كما لو كانوا فى فيلم كبير فالجمهور يطالع الشاشة وكل شخص يرغب وينتظر اللقطة التى يرى فيها نفسه وكلما اقتربت الافلام من واقع الجمهور كلما أصبحت أكثر التصاقًا به ويجب أن يحفر عمقًا فى وجدان الملتقى ودور النقد الاشارة إلى هل الفيلم مملا أم لا .

واضافت ان من أهم واجبات النقد اثراء العمل الأدبي والفنى وابراز مدلوله وخصائصه الفنية متبعًا منهجًا للبحث والتحليل واكتشاف ابعاد عن التجربة الفنية لم تكتشف منذ الوهله الأولى.