عاجل
الخميس 09 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

البابا تواضروس والمجمع المقدس ينعون الأنبا داود أسقف المنصورة

نيوز 24

نعى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية وأعضاء المجمع المقدس رحيل نيافة الأنبا داود أسقف المنصورة الذي رحل عن عالمنا اليوم بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 66 عاما.

وجاء في نص البيان الصادر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، قداسة البابا تواضروس الثاني والمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية يودعون على رجاء القيامة مثلث الرحمات الحبر الجليل نيافة الأنبا داود أسقف إيبارشية المنصورة وتوابعها، الذي رقد في الرب اليوم عن عمر بلغ ٦٦ سنة. بعد حياة رهبانية استمرت ما يزيد ٣٢ سنة، رعى خلالها إيبارشية المنصورة لمدة ٢٠ سنة.

لقد تمتع نيافة الأنبا داود بقلب بسيط وروح نقية وكان أمينًا في رهبنته وفي رعايته لشعبه فأحبوه، ولمس هذه المحبة النقية أيضًا كل من عرفوه ومن تعاملوا معه، واحتمل نيافته في السنين الأخيرة آلام المرض بروح راضية شاكرة، متطلعًا إلى الملكوت الأبدي الذي كان يرجوه ويتطلع إليه، نياحًا لنفسه البارة وعزاءًا لمجمع كهنة إيبارشية المنصورة وشمامستها ولكافة الخدام والخادمات ولشعبها المبارك.

كان القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أعلن في وقت سابق اليوم وفاة نيافة الأنبا داود أسقف المنصورة بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 66 عاما.

ولد الأسقف الراحل في 25 يناير عام 1957، وترهب في دير البراموس بوادى النطرون باسم الراهب موسى البراموسى عام 1990.

وسيم أسقفا بيد المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث في 14 نوفمبر عام 2002، واشترك في رسم ملابسه الكهنوتية اثنان من مطارنة الكنيسة الأرترية، وهما الأنبا كيرلس، والأنبا يعقوب.

وكان الأنبا داود عضوا في عدد من لجان المجمع المقدس، وهى:لجنة الإيمان والتشريع، لجنة شئون الايبارشيات، لجنة الرعاية والخدمة، ولجنة العلاقات الكنسية.