عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. "الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية" ينظم فعالية ركوب دراجات على هامش كأس العالم

نيوز 24

نظم برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، بالتعاون مع مؤسسة التعليم فوق الجميع ومدينة مشيرب ومجموعة من راكبي الدراجات بالدوحة، فعالية لركوب الدراجات حول مدينة مشيرب بالعاصمة القطرية الدوحة على هامش فعاليات النسخة الثانية والعشرون من بطولة كأس العالم في قطر لرفع التوعية حول أهداف التنمية المستدامة.

هدفت مبادرة "ركوب الدراجات من أجل الاستدامة" إلى إنشاء حركة لتسليط الضوء على وسائل التنقل المختلفة للترويج لمدن أكثر استدامة.

شارك في المبادرة حوالي ثلاثين شخص من مختلف قطاعات المجتمع، منهم قادة المجتمع والشباب والشخصيات الرياضية والأشخاص ذوي الإعاقة، بحضور المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، ميمونة محمد شريف.

بدأ خط سير الدراجات حول وسط مدينة مشيرب من البراحة وانتهى أمام بيت بن جلمود، أحد المتاحف بمدينة مشيرب، كما تضمن الطريق ثلاث محطات أخرى.

تعزز مبادرة "ركوب الدراجات من أجل الاستدامة"، والتي تأتي في إطار حملة "تحقيق الأهداف"، أهداف التنمية المستدامة، وبالأخص الهدف رقم 7 (طاقة نظيفة وبأسعار معقولة)، والهدف رقم 8 (تعزيز النمو الاقتصادي المطرد والشامل للجميع والمستدام)، والهدف رقم 11 (مدن شاملة للجميع وآمنة وقادرة على الصمود ومستدامة)، والهدف رقم 12 (الاستهلاك والإنتاج المسؤولان).

ومن جانبها، صرحت ميمونة شريف قائلة: "من الممكن أن يكون هناك تساؤل عن سبب ذكر التنمية المستدامة خلال هذه الفعالية، ولكن تُعد كرة القدم رياضة جماهيرية يشارك فيها الملايين من المشجعين والمتابعين".

وأضافت "شريف": "ذا تعرف الناس على أهداف التنمية المستدامة هنا، فسوف يعرفون المزيد وسيساعدوننا في تحقيق المزيد، وهذا يعني أن لدينا فرصًا أكبر لتحقيق أهدافنا العالمية بحلول عام 2030".

وتعمل هذه المبادرات أيضًا على إشراك مختلف الأطراف المعنية وأعضاء المجتمع، مما يوفر فرصًا للتواصل وتمهيد الطريق للشراكات من أجل الأهداف.

وتسلط مبادرة "تحقيق الأهداف" الضوء على قيمة كرة القدم في تعزيز التنمية المستدامة والسلام والتسامح والإدماج والعمل المناخي.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية يعمل في أكثر من 90 دولة لدعم الأشخاص في المدن والمستوطنات البشرية من أجل مستقبل حضري أفضل. من خلال العمل مع الحكومات والشركاء المحليين، تجمع مشاريع البرنامج عالية التأثير بين الخبرة العالمية والمعرفة المحلية لتقديم حلول مناسبة وفي الوقت المناسب. تتضمن خطة التنمية المستدامة لعام 2030 هدفًا مخصصًا للمدن، الهدف 11 - لجعل المدن شاملة وآمنة ومرنة ومستدامة.