عاجل
الأربعاء 08 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزيرة الداخلية البريطانية تحذر من "اضطرابات خطيرة" فى مطارات المملكة

نيوز 24

حذرت سويلا برافرمان وزيرة الداخلية البريطاني من أن الناس يواجهون "اضطرابًا خطيرًا" في مطارات المملكة المتحدة خلال عيد الميلاد بسبب الإضرابات المخطط لها من قبل موظفى الحدود، وقالت إن على اللافراد التفكير مليًا في خططهم لأنها قد تتأثر.

 

وفقا هيئة الإذاعة البريطانية، سينظم الموظفون فى ستة مطارات إضرابات من 23 ديسمبر إلى يوم 26 ديسمبر ومن 28 ديسمبر إلى ليلة رأس السنة الجديدة.

 

تأتى الإضرابات في أكثر الأوقات ازدحامًا للسفر وتتزامن مع إضرابات عمال القطارات والسكك الحديدية، كما إنه أول عيد ميلاد منذ عام 2019 تمكنت فيه شركات الطيران من العمل دون قيود واسعة النطاق بسبب فيروس كوفيد.

 

من المتوقع وصول ما يصل إلى مليوني مسافر في الفترة ما بين 23 و 31 ديسمبر إلى المطارات التي ستقع فيها الضربات ، وفقًا لشركة Cirium لتحليلات الطيران.

 

وقالت إنه من المقرر أن تصل أكثر من 10 الاف رحلة إلى مطار هيثرو ولندن جاتويك ومانشستر وبرمنجهام وكارديف وجلاسكو خلال هذه الفترة.

 

فى الوقت نفسه، يقوم حوالي 1000 عضو في نقابة الخدمات العامة والتجارية (PCS) - بما في ذلك الأشخاص الذين يعملون في مراقبة الجوازات - بإضراب صناعي بعد أن عرضت وزارة الداخلية على العمال زيادة في الراتب بنسبة 2% بدلاً من 10% التي طلبوها.

 

وقالت برافرمان: "إذا استمروا في تلك الإضرابات ، فسيكون هناك اضطراب خطير لا يمكن إنكاره قد تسبب في العديد من الأشخاص الذين لديهم خطط لقضاء العطلات أريد حقًا أن أحث الأشخاص الذين لديهم خطط للسفر إلى الخارج على التفكير مليًا في خططهم لأنها قد تتأثر".

 

وأضافت: "من المؤسف للغاية أنهم اتخذوا هذا القرار لإضرابهم المحتمل في الأوقات الحرجة في الفترة التى تسبق عيد الميلاد والعام الجديد".