عاجل
الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تعاون بين السفارة الأرجنتينية بالقاهرة واتحاد الكتاب المصري

نيوز 24

في إطار التعاون الثقافي الدولي الجيار والعساسي في ضيافة مستر سيباستيان ديلسيوس المستشار الثقافي لسفارة الأرجنتين بمقر السفارة بالقاهرة حول تنسيق عدد من الأنشطة الثقافية المشتركة.

التقي بمقر السفارة الأرجنتينية بالقاهرة الدكتور شريف الجيار رئيس لجنة العلاقات الدولية باتحاد الكتاب المصري، والروائية منى العساسي عضو اللجنة، بالسيد سيباستيان ديلسيوس المستشار الثقافي للسفارة الأرجنتينية بالقاهرة ونائب رئيس البعثة.

ودار حوار بناء بين الحضور حول تعميق العلاقات الثقافية بين الجانبين، وقد أبدى الجانب الأرجنتيني تعاونا كبيرا، أسفر عن الموافقة المبدأية على البرنامج الذي أعدته العساسي، والذي تضمن عددا من المحاور المهمة، تبدأ بعرض عام للعلاقات المصرية الأرجنتينية، والأدب المعاصر في مصر والأرجنتين، والعادات والتقاليد والفنون، وحركة الترجمة لكلا من الأدب المصري والأرجنتيني، وما لذلك من دور مهم في التقريب بين الشعوب.

وسيتم تحديد الموعد النهائي للفاعلية بعد اعتماد البرنامج من الجانبين، من المقرر أن تبدأ الفاعلية بكلمة ترحيب من رئيس الاتحاد، يليها كلمة السيد سيباستيان المستشار الثقافي الأرجنتيني، ثم كلمة الدكتور شريف الجيار رئيس اللجنة. يلي ذلك باقي الفعاليات و مشاركات الحضور الكريم.