عاجل
الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الحارس الأرجنيتني إيميليانو مارتينيز: خضعت لعلاج نفسي بعد مباراة السعودية.. ومنتخب هولندا ممل

نيوز 24

أجرى موقع "كورة" الرياضي حوار مع الحارس الأرجنيتني إيميليانو مارتينيز الذي ساهم في تأهل منتخب بلاده إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم قطر 2022.


وإليكم نص الحوار:

حدثنا عن شعورك بعد الليلة الماضية؟

كانت ليلة عصيبة، خضت واحدة من أهم المباريات في مسيرتي، لم أعش تحت هذا الضغط من قبل، أشعر بفرح كبير بعد هذا الإنجاز المستحق.

كيف كانت المباراة بالنسبة لكم؟

لا أخفيك، كنت واثقًا من الفوز قبل المباراة، لقد عملنا بجد في الفترة الماضية من أجل هذه اللحظة، وكنت أثق في مقدرة زملائي، لذلك كان التقدم بهدفين أمر مستحق، لكن هناك أحداث كادت أن تقلب الموازين.

ماذا حدث بعد التقدم؟

الحكم كان سيئًا للغاية، أتمنى ألا ألتقي به مجددًا، لا أعلم كيف أدار هذه المباراة، كنا الأفضل طيلة أوقات اللقاء، واعتمدوا (لاعبو هولندا) على أسلوب ممل فلم يقدموا كرة جميلة مطلقًا.

حددا لنا الأسباب التي أدت لتوتر أجواء المباراة؟

السبب الرئيسي لما حدث هو الحكم السيئ، كما أن لاعبي هولندا حاولوا استفزازنا في الدقائق الأخيرة من المباراة، كانوا يودون خوض المباراة على الجانب النفسي.

ما هو شعورك بعد المساهمة في تأهل المنتخب الأرجنتيني؟

شعور لا يمكن وصفه، كنت أعمل بجد قبل المونديال من أجل أن أكون جاهزًا لأي اختبار، تدربت بشكل شاق وبكامل تركيزي حتى أساهم بشكل فعال مع المنتخب، ولست الوحيد صاحب الفضل بالتأهل جميع زملائي قدموا مباراة كبيرة.

تحدثت من قبل عن استعدادك للتضحية من أجل ميسي والأرجنتين، هل تعتبر ما حدث أنك أوفيت بوعدك؟

كما أخبرتك سابقًا، أنا مستعد للتضحية بنفسي من أجل ميسي ومنتخب بلادي، فهو يعمل كل ما في وسعه من أجل المجموعة، ليو شمعة تحترق من أجل الأرجنتين، لا يبحث عن مجد شخصي، بل يرغب في إسعاد الجاهير المتعطشة للقلب.

جميع من في المنتخب يعلم هذا الشيء، ميسي يساعدنا جميعًا سواء في الملعب أو خارجه، وهو مصدر ثقتنا، لذلك سنواصل التضحية من أجل هدفنا بتحقيق الفوز باللقب.

كيف ترى المباراة المقبلة أمام المنتخب الكرواتي؟

المباراة صعبة مثل بقية المباريات، لم يكن مشوارهم سهلاً لبلوغ هذه المرحلة.. لكن نحن جاهزون، ولن نخيب آمال الجماهير الكبيرة التي تدعمنا.

ما حقيقة توجهك لأخصائي نفسي في بداية البطولة؟

دعني أخبرك أمرًا.. كل لاعب يحتاج إلى استشارة على جميع الأصعدة، التأهيل النفسي لا يقل أهمية عن التأهيل الجسدي، لذلك بعد الخسارة الأولى أمام السعودية تحدثت مع طبيب نفسي قريب مني، حتى أتخطى توابع هذه الهزيمة المفاجئة.. مررت بأوقات صعبة في الماضي وكنت أعمل جاهدًا لإبعادها عني.