عاجل
الأحد 29 يناير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظ القاهرة يشارك في الحفل الختامي لإنهاء مشروعات البنية التحتية pip

جانب من الحدث
جانب من الحدث

شارك اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة في الحفل الختامي لإنهاء مشروعات البنية التحتية pip  بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والتي تمت بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولى Giz والهيئة العامة للتخطيط العمراني ( وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ) وصندوق التطوير الحضري بمنحة تمويلية من الاتحاد الأوروبي .

جانب من الحدث

تفاصيل الحفل الختامي

شهد الحفل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وخالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضرية وتوبياس جيرلاخ منسق قطاع التنمية الحضرية بالوكالة الألمانية للتعاون الدولى وسفيرى ألمانيا والاتحاد الأوربى بالقاهرة .

وقبل بدء الحفل تفقد المحافظون معرضًا للمشروعات التى تم تنفيذها للمحافظات الثلاث فى قطاعات التطوير العمرانى ، والتعليم والصحة ، والبنية التحتية ، والشباب والتنقل وقطاع المبادرات المحلية والقطاع الخدمى .

يذكر أن تم تنفيذ عدد من مشروعات المنحة بأحياء عين شمس والمطرية وعزبة النصر بالبساتين وشملت تطوير شبكة المياه والصرف الصحى، وتوريد معدات طبية واثاث ،ومعدات مدرسية، ورصف وإنارة عدة شوارع بالأحياء الثلاث ،  بالإضافة إلى تنفيذ عدد من المشروعات الصغيرة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

وفى نهاية الحفل سلم سفير الاتحاد الأوروبى درع تكريم لمحافظ القاهرة تقديرًا للتعاون المثمر بين الجانبين .

وفي سياق متصل قال المهندس علاء الدين عبد الفتاح، رئيس هيئة التخطيط العمراني، إن مشروع البنية التحتية بالمشاركة "PIP" نموذج عملي لوضع فكر جديد للمخططات المُنتجة لبرامج تنموية مُتكاملة، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة على المستوى المحلي.

وأضاف علاء الدين خلال كلمته في احتفالية الإعلان عن أهم الإنجازات التي حققها مشروع البنية التحتية بالمشاركة، التي نظمتها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي أي زد) اليوم الثلاثاء، أن مشروع البنية التحتية بالمشاركة، نفذ حزماً من المشروعات والمبادرات القائمة على المشاركة المجتمعية، والتي ركزت على دعم الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، من خلال إنشاء صندوق المبادرات المحلية، بالتنسيق مع وزارة التضامن الإجتماعى وأضاف أن مشروع البنية التحتية بالمشاركة نفذ حزماً من المشروعات والمبادرات القائمة على المشاركة المجتمعية، والتي ركزت على دعم الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، من خلال إنشاء صندوق المبادرات المحلية، بالتنسيق مع وزارة التضامن الإجتماعي.

جانب من الحدث

 وأعلنت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "جي أي زد" خلال الافتتاح، الانتهاء من تنفيذ 29 مشروعا للبنية التحتية، في 9 مناطق عشوائية بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، ضمن مشروع البنية التحتية بالمشاركة، الذي يموله الاتحاد الأوروبي والحكومة الألمانية، بالتعاون مع هيئة التخطيط العمراني، وصندوق التنمية الحضرية.

جانب من الحدث

وحضر الاحتفال بالإعلان عن نتائج المشروع، كل من فرانك هارتمان، السفير الألماني في القاهرة، وكريستيان بيرجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، والدكتور علاء الدين عيد عبد الفتاح، رئيس هيئة التخطيط العمراني، وعدد من القيادات التنفيذية بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.