عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ضوابط امتحانات الترم الأول لصفوف النقل.. التعليم تصدر 6 تعليمات

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم عن الضوابط الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل للعام الدراسي الحالي.

 

التعليم ترسل الضوابط للمديريات

وأرسلت المديريات التعليمية، خطابا للإدارات بشأن ضوابط  امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل للعام الدراسي الحالي 2022-2023، مشددة على ضرورة الالتزام بأقصى درجات الانضباط للعاملين بالمدارس خلال هذه الفترة، وعقد الامتحانات بالفترة الصباحية لجميع المدارس ويتم التنسيق مع المراحل ومجالس الأمناء ومشاركة مجلس الأمناء في وضع حلول للمشكلات التي قد تحدث.

وطالبت المديريات ألا يزيد عدد الطلاب باللجنة عن 20 طالبا من ذات الصف أو صفيين دراسيين تنفيذا للإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض، ووضع جدول معلن بمواعيد الامتحانات العملي لمادتي العلوم والحاسب الآلي والتقييمات العملية للأنشطة التربوية اللاصيفية والمهام الأدائية والتقويم في ضوء التعليمات المرسلة والقرارات الوزارية الملزمة وسرعة الانتهاء منها مع متابعة التوجيهات الفنية والتأكد من عدم وجود موانع لأعضاء لجنة النظام والمراقبة وواضعي الأسئلة واستيفاء الشروط القانونية لجميع المشاركين لأعمال الامتحانات، وإرسال كشف الأقارب المرحلة الإعدادية والثانوية وقيام كل مرحلة بسرعة اتخاذ اللازم حيال ذلك.

وشددت المديريات التعليمية على ضرورة تدريب الطلاب على حل نماذج الامتحانات المختلفة، وسرعة إعلان جدول الامتحانات بمكان واضح للطلاب وأولياء الأمور وعلى وسائل التواصل الاجتماعي وبخاصة المرحلة الثانوية والتوقيع بالعلم بكشوف وفق النماذج.

مواعيد الامتحانات لصفوف النقل بالقاهرة

يذكر أن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أعلنت مواعيد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2023، حيث من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023.

وأوضحت مديرية تعليم القاهرة، أن مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية ستكون بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023، كما تقرر أن تكون مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا.

 

مواعيد الامتحانات لصفوف النقل بالجيزة

واعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، مقترح مديرية التربية والتعليم الخاص بمواعيد إجراء امتحانات صفوف النقل وشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى للصف الثالث الإعدادى عام والمهنى والصم وضعاف السمع والمكفوفين للفصل الدراسي الأول  للعام الدراسى 2022 / 2023 .

وأكد محافظ الجيزة على اتباع كافة الإجراءات اللازمه وتوفير المناح الملائم للطلاب لأداء الامتحانات دون أى معوقات.

وجاء مواعيد إجراء الامتحانات كالآتي:
-تبدأ امتحانات سنوات النقل الابتدائي والإعدادى خلال الفترة من 9 حتى 17 يناير 2023

-كما تبدأ أمتحانات الشهادة الإعدادية العامة والمهنية والمكفوفين والصُم وضِعاف السمع، خلال الفترة من 21 حتى 26 يناير 2023.

-وتبدأ أمتحانات مرحلة التعليم الثانوي الفني بمختلف التخصصات خلال الفترة من 9 يناير وحتى 26 يناير 2023.

-وتبدأ أمتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للصُم وضِعاف السمع خلال الفترة من9 حتي 17 يناير 2023.

ووجه اللواء أحمد راشد، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع الإدارات التعليمية والجهات المختصة للقيام بأعمال التطهير الدوري للمدارس والاهتمام بالنظافة العامه والمتابعة الدورية لجهود رفع المخلفات والإشغالات بمحيط المدارس.