عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

استمرار فعاليات مشروع التنور المجتمعي لطلاب الدراسات العليا بجامعة الفيوم

نيوز 24

تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم وإشراف الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبحضور الدكتورة آمال جمعة، عميد كلية التربية، والدكتور أحمد علي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والدكتورة آمال ربيع، عميد كلية التربية الأسبق، ومدير المشروع، والدكتور محمد عويس القرني منسق المشروع بالكلية.

 أكد أ.د عاصم العيسوي، أهمية دور كلية التربية في مواجهة الأمية، وبناء العقول ومحو الامية بوصفه واجب وطني.

تابعت أ.د آمال جمعة ضرورة العمل على مواصلة الجهود، ومشاركة جميع طلاب المرحلة الجامعية الأولى، والدراسات العليا في مشروع التنور المجتمعي لمحاربة الأمية في محافظة الفيوم.

وتحدثت أ.د آمال ربيع، مدير المشروع عن أهداف المشروع ومراحل تطور مشاركة الجامعة، من خلال التقارير الواردة من الهيئة العامة لمحو الأمية.

 كما تم عرض تقديمي عن المشروع وأهدافه ومحاوره والفئة المستهدفة ومهام المشاركين وكيفية الحصول على الأميين والعائد المادي والمعنوي.

وفي وقت سابق وتحت رعاية الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الأستاذ الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس جامعة الفيوم  لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، شهدت أ.د نجوي إبراهيم زعير، عميد كلية السياحة والفنادق، وأ.د غادة وفيق، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ندوة (أهمية العمل التطوعي في دعم المجتمع والمشروعات القومية) والتي حاضرت خلالها د. آمال إبراهيم محمد، وبحضور عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس، والطلاب، وذلك امس الثلاثاء.

أوضحت أ.د نجوى زعير أن الندوة تأتي في إطار البرنامج التوعوي لكلية السياحة والفنادق في جامعة الفيوم ، وخاصة أن العمل التطوعي من أكثر الموضوعات أهمية وحيوية، مؤكدة أنه كلما بدأ العمل التطوعي مبكرًا عند الشباب، كلما كان ذلك أفضل وأكثر فاعلية، وخصوصًا في المرحلة قبل الجامعية. وتابعت سيادتها أن الأعمال التطوعية تعمل على إكساب الفرد الكثير من الخبرات، والارتقاء بالمهارات الشخصية، والتدريب على مواجهة المواقف الحياتية بشكل أفضل، والاحتكاك بالعالم المحيط مما يتيح للفرد بناء نفسه والثقة بقدراته وتقدير ذاته. كما أشارت أ.د غادة وفيق إلى أن الدولة المصرية تهتم بالعمل التطوعي، وتشجيع الشباب على الإلمام والوعي بقضايا المجتمع، والتعرف على مشكلاته، وتحفيز الشباب على المشاركة في المشروعات القومية للدولة، مما ينمي لديهم روح الانتماء والإخلاص للوطن. 

وصرَّحت أن الكلية بصدد إطلاق مبادرة (كليتنا بيتنا) التي تهدف إلى تنمية روح الانتماء للكلية، والحفاظ عليها والعمل علي تطويرها، وكذلك مبادرة (ضع كتابك المستخدم) التي تقوم على تبرع الطلاب بكتبهم في كافة المجالات، وإتاحتها للطلاب الآخرين ليستفيدوا منها، مطالبة الطلاب بالاهتمام بضرورة الاشتراك في الأعمال التطوعية المختلفة، التي تمكنهم من تعلم كيفية العمل ضمن فرق، وتكسبهم العديد من العلاقات والخبرات التي تؤهلهم لسوق العمل بشكل أفضل. وتجدر الإشارة إلى أن د. آمال إبراهيم تشغل منصب رئيس مهرجان المرأة العربية للإبداع وعضو لجنة علماء مصر ورئيس لجنة المرأه في الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة واستشاري العلاقات الأسرية وصاحبة مبادرات (القاهرة بلا غارمات، ورخصة القيادة الأسرية، ويلا نلون مصر، ولونها بالاخضر، وضع كتابك المستخدم، بالإضافة إلى مبادرة برلمان الطفل الصغير).