عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزارة الداخلية تطلق خدمة جديدة عبر تطبيق واتس آب للرد الآلى

نيوز 24

إستكمالاً لإستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى تفعيل إستخدام التكنولوجيا الحديثة للإرتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية الإلكترونية التى تقدمها قطاعات الوزارة والتى تسعى إلى تسهيل الإجراءات وسرعة تقديم الخدمات للمواطنين، وذلك تزامناً مع توجه الدولة لتفعيل الإستراتيجية الوطنية للذكاء الإصطناعى، وما قد سبق لوزارة  الداخلية الإعلان عنه.. فقد تم إطلاق خدمة إلكترونية جديدة للرد الآلى اللحظى على إستفسارات المستخدمين بشأن الخدمات التى تقدمها قطاعات الوزارة المختلفة بإستخدام تقنيات الذكاء الإصطناعى (bot chat) عبر تطبيق "واتس آب" عن طريق الرقم (01022772277).

bot chat

تفاصيل خدمة وزارة الداخلية

وتهدف الخدمة إلى الرد على الأسئلة والإستفسارات الأكثر شيوعاً وإتاحة إجاباتها النموذجية لحظياً من خلال الخاصية المشار إليها بهدف تيسير خدمات (الأحوال المدنية – الجوازات والهجرة والجنسية – المرور – تصاريح العمل- الحج – الأدلة الجنائية – الإلتحاق بأكاديمية الشرطة – الإلتحاق بمعاهد معاونى الأمن – الشقق والمحلات والمزارع المؤجرة – بلاغات مباحث جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات – زيارات نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل – مجندى وزارة الداخلية – خدمات متنوعة أخرى) وتقليل حجم الإستفسارات والشكاوى التى ترد للجهات الشرطية التى تقدم الخدمات الجماهيرية التى يتم تقديمها عبر بوابة الوزارة الرسمية على شبكة المعلومات الدولية، حيث تم إدراج تلك الإستفسارات وإجاباتها على المنظومة باللغتين "العربية – الإنجليزية". 

يأتى ذلك إستمراراً لتطوير وتحديث كافة جوانب خدمات أجهزة وزارة الداخلية.. تحقيقاً لجوهر الرسالة الأمنية ومستهدفاتها

ما هو الشات بوت؟

أصبح الشات بوت من أسرع قنوات الاتصال بين العلامات التجارية وعملائها نموًا حول العالم. وخلال العاميين السابقين فقط، زاد حجم سوق تشات بوت بنسبة 92%.

Chatbot هو عبارة عن برامج دردشة آلية تحدث بين البشر والآلة، وفي هذه الحالة تتكفل الروبوتات اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي بالرد على رسائل العملاء من البشر وإيجاد إجابات شافية ودقيقة حول مختلف استفساراتهم، وذلك من خلال المواقع الإلكترونية و تطبيقات الهواتف الجوالة .

 

فهي عبارة عن أداة مراسلة فورية عبر الإنترنت تمت برمجتها للتفاعل بشكل تحادثي مع البشر وأداء مهام معينة بعد تركيبها على مواقع الويب أو صفحات التواصل الاجتماعي.