عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بدلا من الأهلي ..الرجاء المغربي يحتج رسميًا للمشاركة في كأس العالم للأندية

الأهلي و الرجاء المغربي
الأهلي و الرجاء المغربي

تقدم نادي الرجاء المغربي بطلب رسمي للمشاركة بدلا من النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 2022، التي تقام في المغرب خلال شهر فبراير القادم.

 

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إقامة النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية في المغرب، في الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023.

 

أعترض نادي الرجاء المغربي

 

وأعترض عزيز البدراوي، رئيس نادي الرجاء المغربي، على مشاركة النادي الأهلي المصري في البطولة ، المقرر إقامتها بالمغرب خلال الفترة من 1الي11 فبراير 2023.

وهاجم البدراوي سياسة اختيار فيفا مشاركة الأهلي في بطولة العالم للأندية بعدما نشر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" :،" نتشبث بأحقية فريقنا في المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في المغرب بصفتنا فريق البلد المستضيف للدورة، ولنا الأحقية في الترشح قبل أي فريق حتى وإن كان وصيف النسخة الأخيرة".

وأضاف رئيس نادي الرجاء المغربي "اتصلنا هاتفيا بمسؤولي جامعتنا من أجل التنسيق و ارسلناهم رسميا، كما راسلنا مسؤولو "فيفا" قبل الحسم يوم الثلاثاء".

ويخوض نادي الوداد البطولة بعد تتويجه بلقب الدوري المحلي بخلاف دوري الأبطال القاري، وتمنح اللائحة مشاركة فريقين من نفس البلد خلال نسخة واحدة.

 

أعلن الأتحاد المصري


أعلن اتحاد الكرة المصري اليوم الجمعة تلقيه خطابا رسميا من نظيره الدولي "فيفا" يخطره خلاله بمشاركة النادي الأهلي في كأس العالم للأندية بصفته وصيفا لدوري أبطال إفريقيا لأن الوداد هو بطل البطولة وبطل الدوري المغربي.


مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية

 

 


يعد النادي الأهلي هو أكثر الأندية العربية مشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، حيث ستكون هي المشاركة الثامنة للأهلي في تاريخه البطولة حيث شارك في 7 مرات سابقة في البطولة ، خاض خلالها المارد الأحمر 18 مباراة، فاز في 6 مباريات، وتعادل مباراة واحدة، وخسر 11 مباراة.

كانت في أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.

 

وحصد النادي الأهلي البرونزية ثلاث مرات أعوام 2006 و 2021 و2022.

وحصل على المركز السادس ثلاث مرات ايضا أعوام 2005 و2008 و2013.

فيما حصل على المركز الرابع مرة وحيدة كانت في 2012


وتقام البطولة من 1 إلى 11 فبراير 2023.

 


الفرق المشاركة في البطولة


ويشارك في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية كل من ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، وفلامنجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، و سياتل ساوندرز بطل أمريكا الشمالية وأوكلاند سيتي المتأهل عن قارة أستراليا (أوقيانوسيا) والوداد بطل إفريقيا، فيما يعد الهلال السعودي الأقرب كممثل قارة آسيا.