عاجل
الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير الشباب والرياضة الأسبق: روي فيتوريا لديه كفاءة كبيرة ويمتلك فكرا متميزا

روي فيتوريا
روي فيتوريا

أكد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة الأسبق، أن روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر لديه كفاءة كبيرة ويمتلك فكرا متميزا، وسوف يحقق نجاحات مع منتخب مصر.

تصريحات وزير الشباب والرياضة الأسبق

وقال خالد عبد العزيز  في حواره مع الإعلامي سيد علي في برنامج " حضرة المواطن " المذاع على قناة " الحدث اليوم"، :"  فيتوريا استخدم عناصر من اللاعبين أصحاب خبرات دولية كبيرة وتوصل إلى تشكيلة من اللاعبين لا يختلف عليها أحد ".

 

 

 وأكمل خالد عبد العزيز:"  في حالة رغبة مصر تنظيم كأس  العالم أو الأولمبياد لابد من دراسة  الأمر جيدا ودراسة طبيعة المنافسين في هذا الأمر ".

وتابع خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة الأسبق:"  البنية التحتيتة الرياضية شهدت طفرة غير مسبوقة خلال ال 8 سنوات الماضية ".

وأكمل  خالد عبد العزيز:"  لدينا 6 استادات قادرين على استضافة البطولات "، مضيفا:" لو قررت مصر استضافة كاس العالم قد يكون بالتعاون مع المملكة العربية السعودية واليونان".

 

 

وفي سياق سابق روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، لجأ إليه بعض من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، من أجل ترشيح اسم يستطيع التخطيط للكرة المصرية، ولكن رأى جمال علام رئيس اتحاد الكرة، أن تكون هناك لجنة بوجود جمال محمد علي في منصب مدير إدارة المدربين، وفتحي نصير، مع إمكانية إضافة اسم مصري آخر، وصرف النظر عن التعاقد مع مدير فني أجنبي لاتحاد الكرة.

وأنه بعد زيارة روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر لكل من قطاعات الناشئين في الأهلي والزمالك وزد ووادي دجلة، رأي عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم التعاقد مع مدير فني أجنبي للتخطيط للكرة المصرية والعمل مع روي فيتوريا على وجود قوام كبير للمنتخب الوطني ومساعدة منتخبات الشباب والناشئين من أجل دعم الكرة المصرية.

ويرى عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أن روي فيتوريا يفعل ذلك بسبب عدم وجود مدير فني للجبلاية، يُقدم تقارير فنية للمدير الفني البرتغالي ويساعده في مهمته.

يُذكر أن فيتوريا، تولى تدريب منتخب مصر في شهر يوليو الماضي، خلفًا لـ إيهاب جلال، الذي تمت إقالته بسبب سوء النتائج.